البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

النقابة-العامة-للتعليم-الأساسي

الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي تعقد اجتماعا اليوم لحسم موقفها في مخرجات التفاوض مع وزارة التربية حول مطالب مهنية و مادية .

تعقد الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي اليوم اجتماعا للحسم في مخرجات التفاوض مع وزارة التربية وتعلن قرراها بالمصادقة على مقترحات سلطة الإشراف أو المضي في إضراب 06 من مارس .

وقال الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي، إن الهيئة سيدة نفسها وستتخذ قرارها النهائي بشأن مآلات التفاوض، مشيرا الى أن أعضاء الهيئة الادراية سيناقشون خلال اجتماعهم  محضر جلسة تفاوض التي انعقدت أول أمس الجمعة.

وتحدثت الشابي عن الاتفاق بشأن تفعيل اتفاقية 8 فيفري 2018 بين الطرفين والتي ينص على مضاعفة منحتي المديرين والمساعدين البيداغوجيين وتعديل النظام الأساسي بهدف إقرار الترقيات الاستثنائية لفائدة مدرسي التعليم العام، مؤكدا أنه سيتم نشر الأوامر المتعلقة بهذه النقاط قبل نهاية شهر مارس الجاري.

وأشار الى أن الوزارة تقترح إقرار زيادة في منحة العودة المدرسية بنسبة 75 بالمائة من الأجر الخام مقابل مقترح الجامعة بمضاعفة المنحة المذكورة بما يعادل مرتبا شهريا، فضلا عن مضاعفة منحة الامتحانات الوطنية إصلاحا ومراقبة.

واضاف أن وزارة التربية اقترحت تكوين لجان فنية مشتركة للنظر في مطلب الترفيع في منح المدرسين بالأرياف ومقاييسها وكذلك للنظر في نقاط مطلبية تهم إقرار منح جديدة للمدرسين.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa