البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

انتخابات2018

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات: تسجيل مخالفات خلال اليوم الاول من الحملة الانتخابية

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، أنيس الجربوعي في تصريح اعلامي اليوم ، بأن إجتماعا لمجلس الهيئة للتنسيق بين قرارات الهيئات الفرعية بخصوص رفع المخالفات وتوحيد الآراء.

 وأكد الجربوعي تسجيل بعض المخالفات يوم أمس خلال أول يوم من إنطلاق الحملة الإنتخابية تتمثل في عدم إحترام مكان الحملة والمعلقات، مشيرا إلى أن بعض القائمات المترشحة للإستحقاق الإنتخابي لم تعلم الهيئات الفرعية بالتظاهرة التي ستقوم بها (ضروري إعلام الهيئة قبل 48 ساعة) وذلك دون الحصول على تأشيرة من الهيئة.

 كما أضاف عضو الهيئة أن من بين المخالفات المسجلة أيضا تغيير القائمات الإنتخابية إلى مكان الحملة الإنتخابية مثلا من مقر مغلق إلى مقر مفتوح دون إستشارة الهيئة، وإستغلال معلقات كبيرة الحجم ممنوعة تتجاوز المعايير المعتمدة.

 وقال الجربوعي إن الهيئة قامت بالتنبيه على المتجاوزين في مرحلة أولى، ملاحظا إستجابة القائمات إلى ما تم التنبيه فيه عليهم.

 وتابع « لكن إذا تواصل هذا فإن الهيئة ستمر إلى تطبيق عقوبات خرق القانون الإنتخابي »، مشيرا إلى أنه بداية من يوم غد ستعتمد الهيئة تطبيق القانون بحذافره وتتمثل العقوبات في خطايا مالية وعقوبات جزائية وعقوبات إنتخابية.

 وأكد حرص الهيئة على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين، مضيفا أن مجلس الهيئة سيوجه إلى جميع أعضاء الهيئات الفرعية اليوم قرارا برفع جميع المخالفات من الهيئة الفرعية إلى مجلس الهيئة مباشرة لإتخاذ القرار المناسب.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa