البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

docteur-medecin

اليوم : اضراب عام للاطباء في القطاعين الخاص والعام

يدخل الأطباء اليوم في إضراب عام يشمل القطاعين العام و الخاص مع استثناء الحالات الاستعجالية بالمستشفيات و المصحات الخاصة ففي القطاع الخاص ينفذ اليوم اتحاد أطباء الاختصاص و الممارسة الحرة إضرابا تم إقراره منذ يوم الأحد الماضي يشمل كل العيادات الخاصة وكل الأنشطة الطبية داخل المخابر للمطالبة بتجميد القرار في ما يخص توظيف الاداءات على القيمة المضافة على الفوائد الصحية وبالتعجيل بسن قانون حول المسؤولية الطبية.

أما في القطاع العمومي فسيوقف الأطباء المقيمون الداخليون و الاستشفائيون الجامعيون و أطباء الصحة العمومية العمل كامل اليوم للمطالبة أيضا بتنقيح قانون المسؤولية الطبية و إحالته إلى مجلس نواب الشعب.

هذا وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة 1محمد رؤوف اليوسفي افاد ، بأنّه تم إدخال تغييرات على الملف الطبي المحجوز للمولود في قضية مستشفى فرحات حشاد بسوسة، مضيفا ان المظنون فيها وهي الطبيبة التي تمّ إيقافها والاحتفاظ بها مؤقتا ، قد أقرت بذلك مع تأكيدها على أنّ هذه التغييرات لم تصدر عنها بل عن طرف آخر.

وأضاف اليوسفي في تصريح صحفي ، أنّ تقرير الطب الشرعي الموجود لدى قاضي التحقيق أكّد أنّ « الجثة لجنين لم يكتمل نمّوه وقد تنفس بعد الولادة وعاش لوقت قصير » مؤكدا حصول تغيير في التقرير الطبي بعد التفطن إلى أن المولود حي،.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa