البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مهرجان تمور بقبلي

اليوم : افتتاح دورة 35 للمهرجان الدولي للتمور بقبلي

تنطلق اليوم الخميس 01 نوفمبر 2018 الدورة 35 للمهرجان الدولي للتمور بقبلي للتواصل الى غاية 4 نوفمبر 2018 تحت شعار  » قبلي عاصمة التمور ».

وأوضحت مديرة هذه الدورة، ساسيّة دراويل، أنّ المهرجان حافظ على بعض الفقرات القارّة على غرار المعرض التجاري ومعرض الصناعات التقليدية اضافة الى سوق التمور من المنتج الى المستهلك. وخصص، ايضا،مسابقة في تسلّق النّخيل وأخرى في أنظف مقسم فلاحي علاوة على مسابقة في اجمل عرجون تمور.

وستشهد الدورة كذلك، تنظيم ندوة علمية بمنتزه رأس العين تتمحور حول رسم رؤية مستقبلية لتنمية مندمجة ومستدامة للواحات التونسية.

وأشار منسق المهرجان، عبد الله بوصفة، من جانبه، الى أنّ برنامج هذه الدورة سيفتتح بكرنفال تنشيطي وعروض شبابية وثقافية بمشاركة الفرق التونسية والاجنبية التي تمثل الاردن والجزائر وفلسطين وذلك بساحة الشهداء وسط المدينة.

وتتواصل فعاليات المهرجان في يومه الثاني عبر تنظيم ندوة علمية ثم مسابقة طبق المهرجان بمنتزه رأس العين يليها افتتاح الملتقى الشبابي بعنوان  » ايقاعات واحية » الى جانب تنظيم بعض المسابقات ذات الصلة بقطاع التمور علاوة على إعادة تقديم العرض الملحمي « خضراء » مع تنظيم سهرة مع مبدعي الجهة.

ويخصص اليوم الختامي للمهرجان، 4 نوفمبر 2018، في قسم منه للرياضة والسياحة الواحية عبر تنظيم ماراطون الواحات في مسلك يعبر عددا من واحات الجهة فيما تحتضن ساحة الاستقلال عكاضية شعرية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa