البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

بكالوريا دورة المراقبة3

اليوم الثلاثاء 02 جويلية 2019 : أكثر من 40 ألف تلميذ يجتازون دورة المراقبة باكالوريا 2019

يجتاز 40 ألف و 446 تلميذ من المؤجلين في الدورة الرئيسية لامتحان باكالوريا 2019 بداية من اليوم الثلاثاء 02 جويلية 2019 دورة المراقبة وإلى غاية يوم الجمعة القادم أغلبهم ينتمون إلى شعب الاقتصاد والتصرف والآداب وبدرجة أقل الرياضة بحسب ما كشفه مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني.

المصدر ذاته قدر أن يصل عدد الناجحين في هذه الدورة إلى أكثر من 14 ألف تلميذ.

ويأمل الولباني أن تفتح دورة المراقبة فرصة إضافية للنجاح بالنسبة إلى التلاميذ المؤجلين داعيا إياهم إلى الاستفادة من أخطاء 680 تلميذ تم إلغاء مشاركتهم بالدورة الرئيسية للامتحان « بسبب تورطهم في الغش أو سوء السلوك » مشددا على عدم اصطحاب الهواتف الذكية والأجهزة الالكترونية معهم خلال الامتحان حتى لا يتم إلغاء دورتهم بتهمة الغش.

هذا وسيتم الإعلان الرسمي عن نتائج هذه الدورة يوم 13 جويلية 2019.

 نبقى في الإطار حيث تفطن أمس الاثنين تلميذان مترشحان للدورة الرئيسية لباكالوريا 2019 من المعهد الثانوي بالمزونة من ولاية سيدي بوزيد إلى خطأ في أعداد الباكالوريا تم تصحيحه من طرف وزارة الإشراف وتمكينهما من أعدادهما الصحيحة.

ومكن تدارك هذا الخطأ من تغيير نتيجة التلميذ الأول من مؤجل لاجتياز امتحانات التدارك إلى ناجح من الدورة الرئيسية، والتلميذة الثانية من راسبة إلى مرشحة مؤجلة لاجتياز امتحانات التدارك، وفق ما بينه رئيس مصلحة التقييم والامتحانات بالمندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد عبد الحميد مسعدي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa