البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

اجتماع-أوّل-مجلس-وزراء-برئاسة-الحبيب-الصيد-يوم-09-أفريل-2015-حول-الرسوم-على-العبور-بين-تونس-وليبيا-640x371

اليوم : مجلس وزاري خاص بولاية قفصة لاعلان قرارات جديدة تخص التنمية والتشغيل وايجاد حلول لتوقف انتاج الفسفاط

يشرف صباح اليوم الجمعة رئيس الحكومة الحبيب الصيد على مجلس وزاري خاص بولاية قفصة  للاعلان عن قرارات جديدة  تهم التنمية والتشغيل بالجهة مع ايجاد حلول لتوقف انتاج الفسفاط جراء موجة الاحتجاجات والاعتصامات بالحوض المنجمي التي عطلت كافة انشطة شركة فسفاط قفصة.

ومن المنتظر ان يعلن الحبيب الصيد وفق ما اكده يوم امس القيادي بحزب افاق تونس رياض الموخر في تصريح اعلامي عن خطة عمل تهم المجالات التنموية بمعتمديات ولاية قفصة.

بينما اكد النائب عن الجبهة الشعبية عمار عمروسية ان ما تم طرحه خلال الجلسة الاخيرة مع رئيس الحكومة يشكل بداية طيبة لمعالجة الاشكاليات التنموية التي تعاني منها الجهة والحد من البطالة التي ادت الى التحركات الاحتجاجية الاخيرة .

 وتتكبد شركة فسفاط قفصة التي يوفر 13 بالمائة من الناتج القومي الخام ، خسائر فادحة جراء تعطل انشطة استخراج الفسفاط  لتتجاوز هذه الخسائر وفق ما اعلن عنه وزير المالية سليم شاكر مؤخرا اكثر من 4 الاف مليون دينار منذ سنة 2011.

هذا الوضع أدى الى فقدان الشركة لابرز اسواقها الخارجية مع تراجع لمرتبتها على المستوى العالمي  الى جانب  توقف كلي لانشطة وحدات المجمع الكيمائي التونسي بالمظيلة وقابس.

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa