البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lait

انتاج تونس من الحليب سيغطي الطلب بالكامل خلال السنوات القادمة

مكن الانتاج المحلي من مادة الحليب في تونس خلال سنة 2013  655 مليون لتر من تغطية الطلب على هذه المادة بالكامل وهو ما سيتاكد ايضا خلال السنوات القادمة  ذلك ما كشفت عنه النسخة السابعة لمؤشر  تتراباك الشركة السويدية المختصة عالميا في معالجة وتغليف المواد الغذائية السائلة.

ويمكن هذا المؤشر منتجي الحليب من تحديد افاق جديدة للنمو من خلال منح المهتمين في هذا المجال اخر المعطيات في الصناعة المتعلقة بالحليب على المستويين العالمي والاقليمي.

ودعا مدير عام تتراباك المغرب العربي شكيب كارا تونس الى مواصلة تسريع وتيرة مشاريع تربية الماشية لتلبية حاجيات المستقبل والاستفادة من الفرص المرتبطة بالتصدير.

وحث كارا تونس على رفع التحديات المرتبطة بالموارد الطبيعية والبيئة وتوفر الخبرات داعيا منتجي الحليب بالاسواق النامية الى التعاون مع المصدرين بالدول المتقدمة.

وخلص المؤشر الى ان الاستهلاك العالمي من منتجات الحليب سيزيد بنسبة 36  بالمائة ليصل الى 710 مليون طن من الحليب خلال السنوات القادمة.

وعزت تترباك هذا الارتفاع اساسا الى النمو السكاني ونسب التحضر ببلدان افريقيا واسيا وأمريكا اللاتينية مقابل تراجع الطلب على هذه المادة بالولايات المتحدة الامريكية وأوروبا بسبب تطور العادات الاستهلاكية.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa