البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مجلس بلدي فوسانة

انتخاب محمد الطاهر عوني رئيس قائمة « إرادة الحياة » المستقلة رئيسا لبلدية فوسانة

آلت رئاسة مجلس بلدية فوسانة في ولاية القصرين التي انطلقت جلسة تركيزه الإثنين 25 جوان 2018 بمقر البلدية تحت إشراف والي الجهة سمير بوقديدة إلى رئيس قائمة إرادة الحياة المستقلة محمد الطاهر عوني الذي تحصل على 13 صوتا مقابل 11 صوتا لرئيس قائمة حزب حركة نداء تونس عبد الله بالطيبي.

وقد شهدت الجلسة المخصصة لانتخاب المساعدين الأربعة لرئيس البلدية احتجاجات أثرت على سيرها العادي نظرا لعدم حصول التوافق بين أعضاء المجلس على نتيجة التصويت الخاصة بالمساعد الأول لرئيس البلدية فتم تأجيلها إلى اليوم الثلاثاء 26 جوان 2018.

وكان أعضاء المجلس البلدي الجديد قد أدوا في مستهل الجلسة التي ترأسها عضو المجلس الأكبر سنا محمد الشخاري عن حركة النهضة اليمين أمام رئيس محكمة الناحية في فوسانة سفيان بن فجرية.

واعتبر رئيس المجلس البلدي المنتخب محمد الطاهر عوني في تصريح اعلامي أن من الاولويات المطروحة على المجلس هي اولويات بيئية واقتصادية وتنموية وانه سيتم العمل على تحسين ظروف حياة متساكني المنطقة وتلبية انتظارات ومشاغل ابنائها في بنية تحتية جيدة وعمل بلدي متطور، وفق تعبيره.

يشار إلى أن عدد المقاعد بالمجلس البلدي بفوسانة يبلغ 24 مقعدا وقد توزعت إثر إنتخابات 6 ماي المنقضي بين القائمة المستقلة اليد في اليد لتحقيق التنمية والتشغيل بمقعد وحيد وحركة النهضة ب3 مقاعد ونداء تونس ب5 مقاعد والقائمة المستقلة الأيادي النظيفة بمقعد وحيد وقائمة غدوة خير المستقلة ب2 مقاعد والقائمة المستقلة الكرامة بمقعد وحيد وقائمة حركة مشروع تونس ب3 مقاعد وقائمة التحدي بمقعد وحيد وقائمة الحركة الديمقراطية ب3 مقاعد وقائمة إرادة الحياة ب3 مقاعد وقائمة أفق فوسانة بمقعد وحيد.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa