البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

image_news_get

اندا تمويل توقع اتفاقية قرض مشترك مع الشركة الهولندية لتمويل وتنمية ريادة الاعمال ب190 مليون دينار

وقعت مؤسسة التمويل صغير « إندا تمويل » ، اتفاقية قرض مشترك مع الشركة الهولندية لتمويل وتنمية ريادة الأعمال بقيمة 60 مليون يورو اي ما يعادل 190 مليون دينار.
ويهدف هذا القرض اساسا الى « تمويل النساء والشباب من الأحياء المهمشة والمقترضين من قطاعي الفلاحة والتربية وتحسين ظروف سكن الفئات الضعيفة، وفق اندا تمويل.
كما ستمكن هذه التمويلات « أندا تمويل » من توسيع قدرتها التمويلية وزيادة عدد المقترضين  » وسيسمح ايضا للمؤسسة « بتعزيز مهمتها الاجتماعية ومرافقة حرفائها المتأثرين بأزمة كوفيد-19″.
وقال مدير عام « إندا تمويل »، محمد زمندر، بالمناسبة، إن هذا الاتفاق يعد الاول من نوعه في قطاع التمويل الصغير في تونس ملاحظا ان في هذا الظرف الصعب الذي تمر به البلاد، فان مؤسسته ستواصل لعب دورها و »ستساهم في الحفاظ على النسيج الاقتصادي من خلال المحافظة على مواطن الشغل واستدامة آلاف المشاريع الصغرى ».
ومن جهته، قال مدير العمليات المالية بالشركة الهولندية لتمويل وتنمية ريادة الاعمال، هويب جون دي روتجر، أن  » هذا التمويل يعكس التزام المؤسستين بالاندماج المالي والاجتماعي في تونس » ، مشيرا الى إلى أن 44 بالمائة من محفظة « اندا تمويل » موجهة الى المستفيدين في المناطق الريفية.
وتعمل « اندا تمويل » من خلال شبكة تضم 96 فرعا و5 شبابيك متنقلة تغطي كامل ولايات البلاد وترافق يوميا ما يقارب عن 390 الف حريف نشيط بقائم قروض يتجاوز 750 مليون دينار.
و منذ تاسيسها، قامت المؤسسة التمويلية بدعم حوالي 900 الف شخص ومنحت أكثر من 3 ملايين قرض.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa