البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اجتماع

انطلاق الاجتماع الحواري بحضور الرؤساء الثلاث وممثلين عن عدد من مكونات وثيقة قرطاج

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم بقصر قرطاج على اجتماع يضمّ كل من رئيس مجلس نوّاب الشعب محمد الناصر، رئيس الحكومة يوسف الشاهد، والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي والمدير التنفيذي لحزب حركة نداء تونس حافظ قائد السبسي.

من جهته، أكد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميرى، أن الحزب تلقى دعوة من رئاسة الجمهورية لعقد الاجتماع الحواري للتباحث حول الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الراهن في البلاد.
وأضاف في تصريح اليوم الاثنين 16 جويلية 2018 لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن الحركة تعتبر دعوة رئيس الجمهورية للاجتماع اليوم بهدف البحث عن حلول توافقية حول مصير الحكومة ولأول مرة بحضور رئيس الحكومة « وهو طرف أساسي لا بد للاستماع اليه في مناقشة وتقييم جهده »،وفق تعبيره، يعد أمرا ايجابيا.

وفي تعليقه على حوار رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسي أمس الأحد في إحدى القنوات الخاصة والذى أكد فيه « أن الحكومة مطالبة بالإستقالة أو الذهاب الى البرلمان لتجديد الثقة اذا استمر الوضع الحالي » ، قال الخميرى » إن رئيس الجمهورية ملتزم بموقعه الدستوري بضمان ادارة الحوار، ولكن حسم هذا الموضوع السياسي يحتاج الى التوافق حول الاليات الدستورية التى سيتم اللجوء اليها ».

تجدر الاشارة الى أن رئيس الجمهورية قرر يوم 28 ماي الماضى تعليق العمل بوثيقة قرطاج 2 ، نظرا لوجود خلافات بين أطرافها حول مصير حكومة يوسف الشاهد، بين مطالب بتغييرها وبين داع للابقاء عليها مع اجراء تحوير وزاري والاتفاق حول خارطة طريق جديدة لاستكمال مهمتها الى غاية انتخابات 2019.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa