البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

12471769_1286570041358480_980025475330968529_o

انطلاق الجلسة العامة الاستثنائية المخصصة للحوار مع الحكومة

انطلقت صباح اليوم الاربعاء الجلسة العامة الاستثنائية بمجلس نواب الشعب المخصصة للحوار مع الحكومة حول الوضع العام للبلاد والوثيقة التوجيهية للمخطط التنموى للخماسية 2016-2020.

ودعا رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر النواب الي تقديم مقترحات وحلول تساهم في تجاوز الاشكاليات المتعلقة بالبطالة وفي دفع التنمية في الجهات المحرومة ومساءلة الحكومة حول ما أنجزته وما تنوى انجازه في اطار حوار بناء.

وبخصوص التحركات الاحتجاجية التي شهدتها مؤخرا العديد من جهات البلاد أكد محمد الناصر تفهمه لمطالب الشباب العاطل عن العمل وادان في نفس الوقت أعمال التخريب والنهب التي قال ان اطرافا ناشزة استغلت التحركات المشروعة والمفهومة الي أعمال عنف وتخريب.

كما ترحم علي روحي الشاب رضا اليحياوي وعون الامن سفيان البوسليمي منوها بتعامل قوات الامن مع الاحتجاجات ومساهمة مواطنين في حماية مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف محمد الناصر أن التشغيل يعد من أولويات المجموعة الوطنية داعيا الحكومة الي العمل علي دفع القطاعات ذات الطاقة التشغيلية العالية وإصلاح التعليم ووضع خطة وطنية توافقية للتشغيل.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب أعلن في بداية الجلسة العامة أن النائب لطفي علي حزب المبادرة أصبح رئيسا للكتلة الديمقراطية الاجتماعية عوضا عن النائب اياد الدهماني الحزب الجمهوري.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa