البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

كالة النهوض بالصناعة والتجديد

انطلاق الدورة السابعة للايام الوطنية للمبادرة واحداث المؤسسات

انطلقت الخميس، الدورة السابعة للأيام الوطنية للمبادرة واحداث المؤسسات وذلك في 5 جهات، تونس وقابس وصفاقس والمنستير وبنزرت تحت شعار « تحسين القدرة التنافسية للشركات الصغرى والمتوسطة عبر التجديد « .
ومكنت هذه التظاهرة، التي نظمتها وكالة النهوض بالصناعة والتجديد، اصحاب المؤسسات والباعثين الشبان من التعرف على الخدمات التي تقدمها الوكالة بالتعاون مع « شبكة مؤسسات أوروبا ».
واعتبر مدير عام الوكالة، عدنان زيدان « ان التجديد اصبح اليوم ضرورة لجميع الشركات التونسية حتى تتمكن من فرض وجودها والنفاذ الى اسواق عالمية جديدة » مشيرا إلى أن » القدرة التنافسية للشركات كانت ترتكز في السابق على تقليص التكاليف وتحسين الجودة والخدمات، ولكن في الوقت الحاضر تعتمد كثيرا على الابتكار ».
وفي ذات السياق، أكد المسؤول على اهمية برنامج تقوية قدرات المؤسسات الصغرى والمتوسطة في مجال التجديد والذي يسمح للشركة بالاستفادة من تقييم قدراتها في التصرف في التجديد والمقارنة مع نظيراتها الناشطة على المستوى العالمي، حتى تتمكن من تجاوز النقائص الموجودة وذلك بفضل مرافقة الخبير في مجال الابتكار.
وكشف مدير الوكالة، خلال ندوة صحفية التأمت اليوم، ان 36 مؤسسة قد انخرطت في هذا البرنامج، الذي أطلق في إطار برنامج البحث والابتكار بتمويل من الاتحاد الأوروبي مضيفا قوله « هدفنا هو انجاز تشخيص ابتكار لـفائدة 56 شركة تعمل في مختلف الأنشطة، في جميع أنحاء الجمهورية في إطار هذا البرنامج الذي سيتواصل حتى نهاية سنة 2019″.
وقال ممثل شركة ناشطة في مجال الصناعات الصيدلية محمد الطاهر ساسي، استفادت من هذا البرنامج، انه أتاح لشركته الفرصة لمواكبة التطورات على مستوى سوق الادوية على المستوى العالمي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa