البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

24042014_education_greve

انعقاد الهيئة الإدارية للنقابة العامة للتعليم الثانوي للنظر في ايجاد بديل على رأس وزارة التربية

تنعقد اليوم الإربعاء الهيئة الادارية للنقابة العامة للتعليم الثانوي بطلب من المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد العام التونسي للشغل، وذلك لمواصلة النظر في مسألة إيجاد بديل على رأس وزارة التربية، وفق ما أفاد به / وات / الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي نجيب السلامي الأربعاء.

وأشار المتحدث إلى أن المكتب التنفيذي الموسع للمركزية النقابية المنعقد أمس، جدد في بيان أصدره اليوم مساندته لنضالات المربين وتبنيه لمطلبهم بإيجاد بديل على رأس وزارة التربية.

وأضاف أن الهيئة الإدارية المنعقدة اليوم بمقر الاتحاد ستواصل درس الأشكال النضالية التي قد تتبناها خلال المرحلة القادمة على أن تناقشها لاحقا مع المكتب التنفيذي بالإضافة إلى المقترحات أخرى التي قد يتقدم بها المكتب وستتفاعل ايجابيا معها لإيجاد بديل على رأس وزارة التربية.

وعما إذا كانت الهيئة الإدارية ستراعي مصلحة التلاميذ بعدم تعليق الدروس بداية من يوم الاثنين 27 مارس 2017 قال السلامي، » إن الطرف النقابي لا يزال يراعي مصلحة التلاميذ ».

ولم ينف السلامي بعض التوجهات التي ستناقشها الهيئة الإدارية من ضمنها تأجيل تعليق الدروس إلى تاريخ أخر أو القيام بأشكال احتجاجية أخرى كالإضراب الإداري، مشددا في هذا السياق على أن الهيئة الإدارية سيدة نفسها لاتخاذ ما تراه صالحا.
وأكد المسؤول النقابي أن  » الأطراف التي تراهن على وجود خلاف بين النقابات العامة والمركزية النقابية واهمة وأن النقابيين موحدون ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa