البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

1044815919

ايطاليا تعلن عن فرض الحجر الصحي في كافة انحاء البلاد اعتبارا من اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020

 اعلن رئيس الوزراء الايطالي, عزل ايطاليا بالكامل وتطبيق اجراءات العزل الصحي في كافة اراضي البلاد ابتداء من اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020, لتشمل فرض قيود على كافة التنقلات وحظر جميع التجمعات العامة, على خلفية اتساع رقعة الاصابة بفيروس كورونا المستجد وارتفاع اعداد المصابين والوفيات.

وقال كونتي في خطاب استثنائي ليلة امس الاثنين أن السلطات الإيطالية قررت توسيع تدابير الحجر الصحي الصارمة لمكافحة انتشار فيروس /كورونا/ المستجد (كوفيد-19), لتشمل حظر التجمعات العامة في سائر أنحاء البلاد, مؤكدا انه سيتم السماح للأشخاص بالسفر فقط من أجل العمل وحالات الطوارئ العائلية.

وأضاف أن هذه التدابير, التي سيبدأ العمل بها اعتبارا من /الثلاثاء/، تهدف للدفاع عن الأفراد الأكثر عرضة للخطر في المجتمع، بحسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/.

وارتفع عدد حالات الوفاة جراء فيروس /كورونا/ في إيطاليا إلى 463 حالة وفاة، بعد تسجيل 97 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وكالة الحماية المدنية الإيطالية، في بيان لها بوقت سابق من اليوم، أن عدد الإصابات بفيروس /كورونا/ وصل إلى 7985 حالة, بزيادة قدرها 1598 حالة، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأصبحت إيطاليا بمثابة بؤرة لتفشي /كورونا/ في القارة الأوروبية, وهي من أكثر الدول تسجيلا للإصابات خارج الصين.

وأمرت الحكومة الإيطالية في وقت سابق من هذا الأسبوع بإغلاق المدارس والجامعات ودور السينما والمسارح لمكافحة انتشار الفيروس.

وكالات

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa