البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الفضاء-الثقافي-مانديلا-بالر

بالفضاء الثقافي مانديلا بالرقاب : معرض رسم للاطفال

بعنوان  » تحت مجهر السّلام  » انطلق اليوم الخميس بالفضاء الثقافي مانديلا بالرقاب معرض للرسم من انجاز عدد من الاطفال طيلة أربعة أشهر متتالية في ورشات رسم « طلّة فنّ » وتحت إشراف منشّطتين من خرّيجي المعاهد العليا للفنون.

وتهدف هذه التظاهرة التي تتواصل الى حدود 16 مارس 2017 حسب ما اكده منسقها رياض عبيدي في تصريح لوات الى تكريس فكرة السلام داخل المجتمع وايجاد فرص متساوية للجميع هي الفكرة التي اشتغل عليها أطفال الفضاء الثقافي مانديلا بالرقاب.

وقد اعتمد الاطفال في لوحاتهم على تقنية التنقيط والتلصيق مع استخدام أكثر من ألف نقطة /فكرة/ حيث تمكنوا من إنجاز 15 لوحة فنية لشخصيات تاريخية وأدبية وفنية وحقوقية خدمت السلام في تونس والعالم على غرار مانديلا والفنانة فيروز وغاندي وابو القاسم الشابي والطاهر الحداد.

وقد تم خلال افتتاح المعرض عرض فيلم وفقرات تنشيطية ثقافية موسيقية وسوف ينتقل المعرض إلى المدرسة الابتدائية ابن رشد1 بالرقاب يوم 11 مارس ويختتم يوم 16 مارس بمركز الدفاع والإدماج الاجتماعي بسيدي بوزيد تضامنا مع منظوري المركز وبغاية الترفيه ونشر ثقافة التبادل و التواصل و غرس قيم التعايش السلمي وذلك حسب ما ذكره رياض عبيدي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa