البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

موعد-بدء-التسجيل-بالسنة-التحضيرية-750x375

بداية من النصف الثاني من شهر جويلية 2018 : التسجيل بالسنة التحضيرية داخل المدارس الابتدائية 2018- 2019

ينطلق التسجيل الأولي للأطفال بالسنة التحضيرية داخل المدارس الابتدائية بالنسبة للسنة الدراسية 2018 – 2019 بداية من النصف الثاني من شهر جويلية 2018 على ان يتم تأكيد التسجيل النهائي في مفتتح شهر سبتمبر 2018.

وأعلنت وزارة التربية في منشور وجهته للمندوبين الجهويين للتربية ومتفقدي ومديري المدارس الابتدائية العمومية والخاصة ان التسجيل الأولي يتم بعد التثبت من تواريخ ولادة الأطفال (مواليد 2013) مع اعلام الأولياء بالوثائق اللازمة التي يستوجب احضارها عند التسجيل النهائي وبالمعلوم الشهري المطالبين بتسديده.

ويبلغ المعلوم الشهري للطفل الواحد بالسنة التحضيرية 15 دينارا ويعفى من دفع هذا المعلوم الأولياء الذين لا يتجاوز دخلهم مرة ونصف الأجر الأدنى المضمون بعد الادلاء بما يثبت ذلك، وفق ذات المنشور.
أما بالنسبة إلى الأطفال ذوي الاعاقة الذين يرغب أولياؤهم في إلحاقهم بأقسام السنة التحضيرية التي تم ارساؤها داخل المدارس الابتدائية، أوضحت الوزارة انه يتم بالسنة التحضيرية للسنة الدراسية 2018 – 2019 قبول الأطفال ذوي الاعاقة المتراوحة اعمارهم بين 5 و8 سنوات مع امكانية تسجيل الاطفال البالغين 9 سنوات بصفة استثنائية.

ودعت الوزارة الى الحرص على عدم تجاوز العدد الأقصى المخصص للقسم الواحد والبالغ 25 طفلا على ان ستولى مدير المدرسة اعداد قائمة انتظار تتضمن اسماء الأطفال الزائدين عن النصاب وعناوين أوليائهم للاتصال بهم في صورة حصول شغورات.

وحددت وزارة التربية انطلاق السنة الدراسية بالنسبة الى السنوات التحضيرية بالمدارس الابتدائية ليوم 1 أكتوبر 2018.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa