البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Sans-titre-11-640x411

بداية من 15 فيفري 2016 : تفعيل منظومة معلوماتية لمتابعة الاعداد والغيابات فى الاعداديات والمعاهد

أفاد مدير عام الاعلامية والادارة الالكترونية بوزارة التربية اسكندر غنية امس السبت أنه سيتم انطلاقا من تاريخ 15 فيفري القادم تفعيل منظومة الخدمات المدرسية للاعدادي والثانوي.

وأوضح غنية فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن هذه المنظومة المعلوماتية التى تم الانطلاق منذ سنتين فى تطويرها وتجريبها بصفة نموذجية فى 100 مؤسسة تربوية تغطى كل الجهات وهي تهدف الى تمكين تلاميذ الاعداديات والمعاهد والاولياء بالاساس من متابعة الغيابات والاطلاع على الاعداد وذلك اما عبر الواب على الموقع أو عن طريق خدمة الارساليات القصيرة من خلال التسجيل فيها لدى ادارة المؤسسة التربوية.

وستعمل وزارة التربية بداية من شهر مارس 2016 على دفع نسق استخدام هذه التطبيقة بالنسبة للارساليات القصيرة بالخصوص وذلك من أجل تعميمها على جميع المدارس الاعدادية والمعاهد بمختلف جهات البلاد على أن يتم اقرار اجباريتها انطلاقا من شهر سبتمبر المقبل وفق المصدر ذاته.

وأشار المدير العام للاعلامية الى أن الوزارة ولئن قامت بتكليف شخص صلب كل مؤسسة بمهمة الاشراف على تحيين موقع الواب فانها تعول حاليا على المبادرات الشخصية لمديري الاعداديات والمعاهد من أجل تفعيل خدمة الارساليات وتطوير العمل بها من خلال تحيين معطياتها بصفة فورية.

وسيكون معلوم الاشتراك فى هذه الخدمة 600 مليم فى الثلاثى الواحد على أن يتلقى المنتفع بها 25 ارسالية 10 منها للحصول على الاعداد و10 للغيابات والخمس المتبقية للاستفسار عن الانشطة الخاصة بالموسسة التربوية علما وأنه لا يمكن الحصول على نفس المعلومة الا مرة واحدة.

وبخصوص المدارس الابتدائية بين اسكندر غنية أنه تم الشروع منذ ثلاث سنوات فى تركيز منظومة متابعة جديدة خاصة بها عبر الواب والارساليات القصيرة متوفرة على الموقع الالكتروني الذي يحتوى على قائمة بمواقع المؤسسات التربوية النموذجية المنخرطة فى هذا المشروع مع ترتيبها وفق دورية تحيين المعطيات حسب المؤسسة والجهة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa