البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

لشركة التونسية للملاحة

برمجة 153 سفرة بحرية لتأمين عودة الجالية التونسية بالخارج والإبقاء على نفس التعريفات

ضبطت الشركة التونسية للملاحة بمناسبة عودة الجالية التونسية المقيمة بالخارج 153 سفرة ذهابا وإيابا على خطي تونس/مرسيليا وتونس/جنوة ستؤمنها باخرتي //تانيت// و//قرطاج// بداية من 20 جوان 2016 موعد انطلاق أول رحلة الى غاية 15 سبتمبر تاريخ آخر رحلة.

وتتوزع السفرات وفق معطيات استقتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)،  من الشركة على 77 سفرة على خط تونس مرسيليا لنقل حوالي 240 ألف مسافر و79 ألف سيارة.

وبالنسبة إلى خط تونس/جنوة سيقع تامين 76 رحلة لنقل نحو 176 ألف مسافر و55 ألف سيارة.

وأكدت الناقلة البحرية الوطنية انه سيتم العمل بنفس التعريفات المعمول بها إلى جانب الإبقاء على نفس المزايا التفاضلية لسنة 2015 لفائدة الجالية التونسية.

ومن أهم التعريفات التي تطرحها الشركة تعريفة //العائلة// من 3 إلى 7 أفراد  وهي تعريفة منخفضة تصل إلى 15 بالمائة مقارنة بالتعريفة العادية وتعريفة//الشباب// بانخفاض بنسبة 15 بالمائة توجه إلى الشباب والسيارة.

وتطرح الشركة أيضا تعريفة //الياسمين// بانخفاض يصل إلى 60 بالمائة مقارنة بالتعريفة العادية وتعريفة //مرحبا// بانخفاض يصل إلى 45 بالمائة مقارنة بالتعريفة العادية إلى جانب تعريفة //صداقة// بانخفاض يصل الى 50 بالمائة وهي صالحة طيلة موسم الذروة للحث على الحجز المبكر.

ويشار إلى أنّ عمليات الحجز قد انطلقت منذ يوم 21 جانفي 2016 كما برمجت الشركة عمليات صيانة للباخرتين تانيت وقرطاج في شهري فيفري وأخرى منتظرة في شهر ماي القادم وذلك قبل انطلاق لموسم الصيفي.

وضمن الإحاطة بالمسافرين سيتواصل العمل بإجراءات الشرطة والديوانة على متن الباخرتين تسهيلا لعمليات عبور المسافرين بميناء حلق الوادي وتعزيز تواجد الشركة بمينائي جنوة ومرسيليا خلال الموسم الصيفي.

كما تم إحداث وفق المعطيات المستقاة مكاتب تدخل بكل من وكالات تونس وحلق الوادي وبنزرت وسوسة وصفاقس لمساعدة المسافرين على حل الإشكاليات الطارئة علاوة على اعتماد حصص استمرار مسائية وخلال يومي السبت والأحد وإرساء نظام المداومة بعد الظهر بالنسبة إلى وكالات الشركة داخل الجمهورية خلال كامل فترة الصيف.

ومن المنتظر أن تبرمج الشركة التونسية للملاحة سفرات إضافية عندما تقتضي الحاجة خلال فترة الذروة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa