البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

carte-10

برنامج عمل مشترك بين ولاية توزر و وادي سوف الجزائرية و مقترحات لتعزيز التعاون

أثمرت زيارة وفد من ولاية توزر الى وادى سوف الجزائرية يوم امس عن مجموعة من المقترحات تتمثل في برنامج عمل مشترك لتعزيز التعاون بين المنطقتين في عدة مجالات تنموية وثقافية.

ودعت اللجان المشتركة المجتمعة الى الاستفادة من خدمات المعاهد والمراكز التقنية في المنطقتين في مجال البحوث الفلاحية والى برمجة تظاهرات علمية وتقنية تجمع الفلاحين والفنيين  وتبادل الخبرات في مجالي الطاقة الشمسية ومكافحة التصحر.

ودعت هذه اللجان في المجال الاقتصادى والتنموى الى اقامة معرض دولي مشترك لعرض وبيع المنتوجات المحلية للمنطقتين وتسهيل الاستفادة من العمالة المتخصصة بولاية توزر عبر اعطائها فرصة للعمل بولاية وادي سوف  فضلا عن انشاء فضاء للحوار وتبادل المعلومات في ما يتعلق بقضايا المرأة وتبادل وفود رجال الاعمال وانشاء منطقة للتبادل الحر.

وتم التأكيد على دعم الاستثمار الخاص عبر استغلال الثروات المنجمية والاستثمار السياحي وبعث خط لتمويل المشاريع بين الولايتين وتفعيل الصبغة التجارية للمعبرين الحدوديين من الجانبين  والنهوض بالمنتوج السياحي بينهما.

وأكد والي توزر محمد المنصورى في تصريح ل  وات  أن التنسيق بين الولايتين بلغ مرحلة متقدمة سيما في ما يتعلق بالجانب التجارى والامني.

أما والي وادى سوف الجزائرية صالح العرفاني فقد أفاد لوكالة تونس افريقيا للانباء بأنه تم رفع بعض المقترحات التي تهم التعاون بين الولايتين الى الجهات العليا في الجزائر على غرار امكانية تزويد ولاية توزر بالغاز الطبيعي انطلاقا من وادى سوف واحداث منطقة للتبادل التجارى الحر.

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa