البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

حريق بريطانيا

بريطانيا : سقوط قتلى في حريق هائل يلتهم برجا سكنيا من 27 طابقا غربي لندن

أعلنت فرق الإسعاف البريطانية اليوم الأربعاء أن مئتي رجل إطفاء يعملون باكرا صباح الأربعاء لإخماد حريق هائل التهم برجا سكنيا من 27 طابقا في غرب لندن وأدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة 50 آخرين على الأقل. وأوضح رجال الإطفاء أن « الحريق يمتد من الطابق الثاني إلى الطابق السابع والعشرين ».

وأكدت شرطة لندن مقتل ستة أشخاص في الحريق وتوقعت ارتفاع عدد القتلى.وقالت شرطة العاصمة في بيان « نستطيع أن نؤكد سقوط ستة قتلى في الوقت الحالي بعد الحريق في نورث كنسينجتون » وأضافت « هذه مراحل مبكرة جدا ونتوقع أن يرتفع العدد ».

وفي وقت سابق قالت فرقة إطفاء لندن إن عددا من الأشخاص لاقوا حتفهم في الحريق.

وأعلنت داني كوتون رئيسة فرقة إطفاء لندن للصحفيين « يؤسفني في هذا الوقت تأكيد سقوط عدد من القتلى.. لا أستطيع تأكيد العدد حاليا نظرا لحجم وتعقيدات المبنى ».

وقال مساعد مدير العمليات في أجهزة الإسعاف في لندن ستوارت كريشتون في بيان صدر عند الفجر « بوسعنا أن نؤكد أننا نقلنا 50 مصابا إلى خمسة مستشفيات مختلفة ».

وقالت فرق الإطفاء في العاصمة البريطانية إنه « تم استدعاء 40 شاحنة إطفاء ومئتي عنصر إطفاء بسبب حريق في برج ’لانكاستر وست إستايت‘ » في حي نورث كنسينغتون.

وقال الكومندان دان دايلي من قسم لندن لفرق الإطفاء « يبذل رجال الإطفاء المزودون بأجهزة تنفس أقصى الجهود في ظروف بالغة الصعوبة من أجل السيطرة على هذا الحريق ».

كما تعمل الشرطة على إخلاء قسم من المباني والمنازل المجاورة المهددة بتساقط قطع حطام من البرج، بحسب ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس من الموقع.

فرانس24/أ ف ب

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa