البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

isie

بسجن المرناقية : وفد عن هيئة الانتخابات يلتقي نبيل القروي

قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات نبيل بافون إن اللقاء الذي جمعهم أمس الخميس 3 اكتوبر 2019، بالمترشح للإنتخابات الرئاسية نبيل القروي، الذي يقبع حاليا بسجن المرناقية يندرج في إطار تكافئ الفرص بين المترشحين للرئاسية، وجاء كذلك بطلب من القروي شخصيا.

كما أشار بافون الى أن نبيل القروي طالب بإجراء حملتة الانتخابية سواء عن طريق لقاءات صحفية أو تلفزية، مشدّدا أنهم كهيئة سيتقدمون بطلب للقضاء للترخيص له من أجل إجراء لقاء صحفي أو تلفزي في اطار الحملته الانتخابية الرئاسية وفقا لما تسمح به الاجراءات الادارية السجنية.

في سياق متصل، خصص اللقاء التشاوري، المنعقد امس، بين كل من الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي وسمير ماجول رئيس منظمة الأعراف، وابراهيم بودربالة عميد الهيئة الوطنية للمحامين وجمال مسلم رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، خصّص لتدارس الوضع الصعب الذي تمر به البلاد، والنظر في سبل إنجاح المسار الانتخابي وتخليصه من كل الشوائب.

ويأتي هذا اللقاء، وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم اتحاد الشغل سامي الطاهري، عقب سلسلة من المشاورات الهاتفية بين ممثلي المنظمات الأربعة المذكورة، ومن منطلق الشعور بالمخاطر المحدقة بالمسار الانتخابي.

وأكد الناطق الرسمي باسم اتحاد الشغل، أن هذا اللقاء من المنتظر أن تتبعه لقاءات أخرى « على قاعدة سهولة التحاور بين هذه المنظمات الوطنية المكونة للرباعي الراعي للحوار الوطني في 2013، دون استنساخ هذه التجربة »، وفق تعبيره.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa