البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سيدي-بوزيد-1-640x411

بسيدى بوزيد : انطلاق المشروع التربوي الثقافي  » الوطن يستيقظ »

 أعلنت استاذة التعليم الثانوي منال عبد الكافي في تصريح اعلامي عن اطلاق مشروع الوطن يستيقظ الذي كانت قد اقترحته على موسسة المورد الثقافي لتتبناه وهو يستهدف التلاميذ والطلبة والاساتذة والفنانين.

وبينت أن هذا المشروع الذي سيسعى الى تنفيذه المنتدى الاقتصادي للشبان بسيدى بوزيد يرمي بالاساس الى انجاز اعمال يمزج فيها الفني بالتكنولوجي من خلال ورشات بالمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية يشرف عليها أساتذة التربية التشكيلية وتكون في شكل لوحات حول مواضيع حرة يتم لاحقا رقمنتها واعادة صياغتها في شكل رقمي واستغلالها في واجهات العمارات.

كما أكدت أنه يهدف أيضا الى احياء الورشات الثقافية داخل المؤسسات التربوية وتوظيف التكنولوجيا في المجال الثقافي وتأطير الشباب التلمذى وتوجيهه باعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة قصد ابراز مهاراته وتحرير العمل الفني من الفضاء المغلق.

واشارت الى ان المرحلة الاولى من المشروع ستكون خلال شهري فيفري ومارس ويتم خلالها تأطير المشاركين من التلاميذ والاساتذة عبر ورشات فنية ثم يختتم المشروع موفى شهر افريل /27 و28 و29 / لعرض المشاريع المنجزة واختيار الفائرة منها.

وبدوره أوضح عمار قادرى رئيس المنتدى الاقتصادي للشبان بسيدي بوزيد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان هذا المشروع من شانه أن يساهم في تنشيط الساحة الثقافية بالجهة وتشريك المجتمع المدني في الاعمال الثقافية.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa