البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

شركة أسواق الإنتاج بالوسط

سيدي بوزيد: فضّ الاشكاليات المتعلقة بعدد من المسائل الإجرائية والفنية الخاصة بمشروع منصة أسواق الإنتاج بالوسط

كشف الرئيس المدير العام لشركة أسواق الإنتاج بالوسط، صلاح الدين قروي، عن تسجيل تقدّم ملحوظ في فض عدد من المسائل الإجرائية والفنية بمشروع منصة أسواق الإنتاج بالوسط بمنطقة ام العظام التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الغربية البالغة كلفته 116 مليون دينار تونسي.
وأشار إلى أنّه تم تسجيل تقدّم في إنجاز مخطّط التمويل في حدود 50 بالمائة مع مساع أخرى لإيجاد تمويل من خلال الموارد المتاحة في إطار قرض الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي، ومواصلة التباحث مع الجهات التي لديها نوايا في التمويل، موضحا أن هناك موافقة مبدئية من الصندوق المذكور على تمويل المشروع في حدود 51 مليون دينار في انتظار استيفاء المعطيات المطلوبة.
وفي ما يتعلق بالمسائل الفنية، وافقت اللجنة الوطنية للموافقة على المشاريع العمومية على تكفل الدولة بالربط بالشبكات العمومية بقيمة 11 مليون دينار، حيث صادق رئيس الحكومة على قرار اللجنة بتاريخ 5 أفريل الماضي، كما تمت وافق البنك الدولي من جهته على برمجة ربط منطقة المشروع بطريق طولها 2 كلم في إطار برنامج الأروقة الإستراتيجية وقد تم إدراجها ضمن القسط السادس، وفق نفس المصدر.
وأضاف أنه وقع تقديم طلب للحصول على مختلف التراخيص المطلوبة خاصة المتعلقة بإحداث المركب الصناعي للحوم الحمراء وسوق الماشية طبقا لمقتضيات الأمر عدد 360 لسنة 2010، كما قرر المجلس الجهوي بدوره بتاريخ 20 ماي 2023 تخصيص الجزء المحاذي للمشروع من المنطقة الصناعية بأم العظام للصناعات الغذائية.
وبيّن الرئيس المدير العام للشركة أنّ العمل جار حاليا على إعداد ملف للترفيع في رأس مال الشركة في حدود ما تم استحصاله من تعهدات من المساهمين الحاليين والجدد والبحث في اعتماد التمشي المرحلي في تنفيذ المشروع

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa