البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الرابطة 1

الرابطة المحترفة الأولى (الجولة 29): النجم الساحلي ينشد الدورة الشرفية وحوارات مصيرية للأندية المهدّدة بالنزول

ستحمل مباريات الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي ستدور غدا الخميس حوارات ساخنة القاسم المشترك بينها أهمية الرهان سواء الذي يهم الأندية الثلاثة التي مازالت تتنافس على التتويج بلقب البطولة أو أندية أسفل الترتيب الطامحة إلى التعلق بطوق النجاة من بطاقة النزول الثالثة بعد أن تأكد رسميا تدحرج كلّ من الملعب التونسي ومستقبل القصرين إلى الرابطة الثانية، سيّما في ظل مواجهات مباشرة على طرفي نقيض ولكنّها مصيرية في رهاني اللقب أو النزول.

وشاءت الأقدار أن يجد النجم الساحلي، صاحب صدارة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ب71 نقطة نفسه في مواجهة مباشرة مع قوافل قفصة الذي مازال مهدّدا بخطر النزول بتمركزه في المرتبة 12 ب 29 نقطة على أرضية أولمبي سوسة لكن دون حضور الجمهور، في حوار مثير قد تبوح فيه البطولة بجزء كبير من أسرارها، إذ يسعى أبناء المدرب فوزي البنزرتي الذين سيجدون أنفسهم محرومين من بعض العناصر الأساسيية على غرار ‘فرانك كوم’ وعليّة البريقي وعمار الجمل إلى تحقيق الانتصار وانتظار تعثّر الملاحق النادي الصفاقسي في لقائه في جرجيس أمام ترجي الجنوب .. من أجل ضمان فوزه بلقب البطولة والقيام بالدورة الشرفية في أولمبي سوسة.

ولكنّ هذا السيناريو لن يكون يسيرا بما أنّ أبناء المدرب قيس اليعقوبي سيضعون كلّ ثقلهم من أجل العودة بنتيجة إيجابية من سوسة للمحافظة على آخر آمال البقاء ضمن صفوة أندية النخبة التونسية وهو ما يجعل الحوار مفتوحا أمام كلّ التكهنات رغم الإقرار بعامل الخبرة الذي يلعب لصالح النجم الساحلي.

وسيكون ملعب جرجيس نسخة مطابقة للأصل للقاء أولمبي سوسة بين فريق عاصمة الزياتين الذي يقبع في مرتبة غير مريحة بالمرة (في المركز 13 ب29 نقطة) ومازال مهدّدا بحسابات النزول والنادي الصفاقسي المدافع عن حظوظه في الملاحقة بكل شراسة (الثاني ب69 نقطة) والذي يُمنّي النفس بعثرة صاحب الصدارة لتجري الرياح بما يشتهيه أبناء شهاب الليلي، ولهذا سيكون الانتصار غاية كلّ فريق إذ يروم ترجي الجنوب حسم أمر البقاء بصفة نهائية من بوابة 3 نقاط اللقاء ولكن في المقابل يدرك أبناء الليلي المحرومين من خدمات المدافع محمود بن صالح أنّ آخر آمال التتويج قد تكون بملعب جرجيس ممّا يجعله أمام خيارات محدودة تجتمع كلّها في عنوان واحد.. في الانتصار.

وسيواصل الترجي الرياضي صاحب المركز الثالث ب 68 نقطة مساعيه للإبقاء على آماله للمراهنة سواء على اللقب أو المركز الثاني المؤهل لمسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا، وذلك بمناسبة استضافته للملعب القابسي الذي لم يضمن حسابيا البقاء في الرابطة الأولى (صاحب المرتبة العاشرة ب32 نقطة) ويروم تقديم مباراة ترتقي إلى مستوى تطلعات جماهيره، ولهذا سيكون الحوار ممتعا نظرا لأهمية تحقيق الفوز خاصة لفريق باب سويقة.

ومن جهته يبدو فريق اتحاد بن قردان (المرتبة 14 ب29 نقطة)، أكبر مستفيد من الجولة 29 للسباق قبل انطلاقتها، في حال تأكد انسحاب الملعب التونسي رسميا من اللقاء وبالتالي سيجني أبناء بن قردان 3 نقاط ثمينة جدا دون عناء باستثناء رحلة التحوّل إلى مركب الهادي النيفر بباردو.

وتلوح بقية مباريات الجولة قبل الأخيرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى شكلية بفعل غياب رهان جدي من ذلك لقاء النادي البنزرتي ونادي حمام الأنف وشبيبة القيروان ومستقبل المرسى وأولمبيك سيدي بوزيد ونجم المتلوي وكذلك لقاء مستقبل القصرين والنادي الإفريقي بعد تأكد فريق عاصمة الحلفاء من نزوله إلى الرابطة الثانية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa