البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

lig 1 التتويج

بطولة الرابطة المحترفة الأولى (مرحلة اللعب من أجل التتويج): النتائج والترتيب

انتهى كلاسيكو الجولة الرابعة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي جرت مساء اليوم الأحد بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي بتعادل ابيض لم يرض الفريقين بما أنّ النجم الساحلي خرج أكبر مستفيد من ذات الجولة بفضل فوزه خارج قواعده أمام نجم المتلوّي ليقلّص الفارق بينه وبين الترجي الرياضي متصدر الترتيب إلى نقطة واحدة.

وقدّم النادي الإفريقي استعراضا هجوميا اليوم في ملعب رادس وأمطر شباك اتحاد بن قردان بسداسية كاملة أكدت تباين موازين القوى بين الفريقين.

وغابت النجاعة الهجومية عن مباراة الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي في حوار لم يتجاوز فنيا درجة المتوسط إذ غاب التوازن عن أداء الفريقين على حدّ سواء حيث بحث الترجي الرياضي المتصدر عن الانتصار إلاّ أنّ محاولاته الهجومية افتقدت للتركيز المطلوب كما أنّ الأداء الجماعي لم يكن في مستوى التطلعات بفعل نقص الجاهزية البدنية لبعض عناصر وسط الميدان وخاصة اللاّعب سعد بقير الذي لم يُقدّم الإضافة المرجوّة للفريق لا سيّما خلال الشوط الثاني للمباراة.

واكتفى الترجي ببعض المحاولات الهجومية الفردية لفخر الدين بن يوسف وطه ياسين الخنيسي اللذين افتقدا للمساندة المطلوبة سواء من بقير وبدرجة أقلّ من البدري.

وفي المقابل سعى النادي الصفاقسي إلى استغلال الدعم الجماهيري الذي وجده من مدرجات الطيب المهيري من أجل تهديد مرمى معز بن شريفية وكانت محاولاته أكثر جدية وخطورة خاصة في الفترة الثانية من اللعب حيث كاد أن يصنع الفارق لولا تألّق حارس الترجي الرياضي.

ومنح كلاسيكو الجولة منعرجا جديدا لسباق البطولة بما ان الفارق الذي بات يفصل الترجي الرياضي المتصدر (10 نقاط) عن النجم الساحلي بات نقطة وحيدة مما سيجعل مباراة الجولة القادمة في اولمبي سوسة بين النجم والترجي قمة من اعلى طراز مفعمة بالتشويق و الحماس بينما لم يتغير وضع النادي الصفاقسي في سلم الترتيب العام باحتلال المركز الخامس ب4 نقاط.

وحقق النجم الساحلي فوزا ثمينا خارج قواعده على حساب نجم المتلوّي حيث توفق فريق جوهرة الساحل في تخطّي عقبة جدية باعتبار طبيعة المنافس وصلابته كلما لعب فوف ميدانه وقد أحسن زملاء أيمن المثلوثي التعامل مع اللقاء من خلال انتشار ذكي تم بفضله احتواء قوة نجم المتلوّي وإحباط عملياته الهجومية. كما استفاد من مخالفة ترجمها الأخصائي حمزة لحمر في دق 29 إلى هدف الفوز.

ورغم المحاولات المتكرّرة لأبناء المدرب محمد الكوكي للعودة في النتيجة وتعديل الكفة إلاّ أنّ تلك الهجمات وجدت دفاعا منظما بقيادة اللاعب عمار الجمل حيث أغلق النجم الساحلي كلّ المساحات المؤدية إلى مرماه ليخرج أبناء هيوبار فيلود مستفيدين من هذه الجولة وارتقى النجم إلى المركز الثاني في الترتيب العام ب9 نقاط مقلّصا الفارق إلى نقطة وحيدة على صاحب الصدارة الترجي الرياضي.

وتجمّد رصيد نجم المتلوّي إثر هذه الهزيمة عند 6 نقاط بالمركز الثالث بعد أن افتقد الفريق لنجاعته المعهودة وأهدر لاعبوه عددا من المحاولات السانحة للتهديف.

ولم يُفوّت النادي الإفريقي فرصة استضافته لاتحاد بن قردان بالملعب الأولمبي برادس لمصالحة جماهيره بعد هزيمتي الجولتين الثانية والثالثة وليمتّع جماهيره بخماسية كاملة أقامت الدليل على انخرام موازين القوى بين الفريقين إذ استعرض أبناء شهاب الليلي قوة خطّهم الأمامي في شكل مهرجان هجومي افتتحه المخضرم أسامة الدرّاجي في دق 18 و40 قبل أن يتناوب كلّ روزيكي في دق 49 وفخر الدين الجزيري في دق 79 وإبراهيم الشنيحي في دق 85 وصابر خليفة في دق 90 زائد 1 ليضيف فريق باب الجديد 3 نقاط إلى رصيدهم في المركز الثالث ب6 نقاط في حين بات اتحاد بن قردان بعيدا عن المستوى المرضي الذي قدّمه خلال المرحلة الأولى للبطولة حيث مازال أبناء المدرب شكري الخطوي في بحث متواصل عن أول نقطة في مرحلة التتويج، ويبدو أنّه اقتنع مبكّرا بالمركز الرابع في مجموعة التتويج.

وفي ما يلي النتائج والترتيب في أعقاب الجولة الرابعة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم والتي دارت مساء اليوم الأحد:

في ملعب المتلوّي

نجم المتلوّي 0

النجم الساحلي 1 (حمزة لحمر في دق 29 من مخالفة مباشرة)

في ملعب رادس

النادي الإفريقي 6 (أسامة الدرّاجي في دق 18 ودق 40، روزيكي في دق 49، وفخر الدين الجزيري في دق 79، وإبراهيم الشنيحي في دق 85، وصابر خليفة في دق 90 زائد 1)

اتحاد بنقردان 0

في ملعب صفاقس

النادي الصفاقسي 0

الترجي الرياضي 0

الترتيب:

1- الترجي الرياضي 10 4

2- النجم الساحلي 9 4

3- النادي الإفريقي 6 4

- نجم المتلوّي 6 4

5- النادي الصفاقسي 4 4

6- اتحاد بن قردان 0 4

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa