البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

668_334_1414511640

بعثة مركز كارتر لملاحظة الانتخابات تعتبر أن التجاوزات لم تضر بنتائج الانتخابات

اعتبر رئيس بعثة كارتر لملاحظة الانتخابات رئيس الوزراء اليمني الاسبق عبد الكريم الارياني أن الملاحظات السلبية التي جمعها ملاحظو المركز عن الانتخابات التشريعية في تونس كانت قليلة جدا ولم تضر بنتائج الانتخابات.

وأشار الارياني خلال ندوة صحفية نظمتها اليوم الثلاثاء بعثة مركز كارتر  لملاحظة الانتخابات الى أن المركز أرسل 72 ملاحظا من مختلف الجنسيات توزعوا على 348 مركز اقتراع وقع اختيارها بعناية  المراكز لتغطية كل الاطياف السياسية في البلاد مضيفا أن ملاحظي مركز كارتر انتشروا أيضا في مراكز التجميع ال270 وقال رئيس بعثة كارتر أن يوم 26 أكتوبر كان يوما تاريخيا عظيما توج فيه الشعب التونسي ثورته بانتخابات حرة وديمقراطية.

وأشاد عبد الكريم الارياني بجهود الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  نظرا الى أنها عملت في وقت ضيق.

من جهته  قال المدير الميداني لمركز كارتر في تونس دون بيسون أن التجاوزات التي حدثت خلال الانتخابات كانت محدودة ولا توثر في النتائج النهائية التي تعكس ارادة الشعب التونسي.

ولفت النظر الى أنه تم عموما احترام الفترات الزمنية المخصصة للانتخابات لكنه أشار الى عدم تمكن البعض من الانتخاب فضلا عن غياب الوعي لدى الناخبين بعملية الانتخاب بسبب عدم توفر المعلومات التفصيلية لذلك. ودعا بيسون الى ضرورة تجاوز هذه الهنات في الانتخابات المقبلة.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa