البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ras-620x330

بعد ضربة جوية على صبراطة قُتل فيها تونسيّون حركة العبور بمعبر رأس جدير طبيعيّة ويقظة أمنيّة تحسّبا لأيّ طارئ

حافظ صباح اليوم معبر رأس جدير الحدودي على هدوئه ونسقه الطبيعي في حركة المسافرين والبضائع دون أن يسجل تزايدا في عدد الوافدين من ليبيا مع أول ضربة عسكرية جوية استهدفت معاقل تنظيم داعش في صبراتة التي تبعد على التراب التونسي أقل من 100 كلم، وفق مصدر أمني.

ولم يشهد بذلك المعبر إقبالا لليبيّين أو حركة عودة للتونسيين بل ظلت الحركة عادية على غرار كامل الأيام الماضية في استقرار ملحوظ  غير أن حالة التأهب الأمني واليقظة على أشدها تحسبا لأيّ طارئ، وفق المصدر ذاته.

كما يتواصل الوضع على طول الشريط الحدودي في أعلى درجات اليقظة والجاهزية بشريا ولوجستيا في عدة خطوط من أجل تأمين سلامة التراب التونسي من أيّ خطر.

وكان وزير الدفاع الوطني قد أكد أن تونس قادرة على التصدّي لكلّ خطر وعلى حماية حدودها وترابها وسيادتها بكل التكاليف وكل الوسائل، مشدّدا على أنّها لن تكون دولة مستعملة للسلاح ضد ليبيا أو أن تسمح بتدخل عسكري منها على ليبيا.

وللتذكير فإنّ الضربة العسكرية الجوية التي استهدفت منزلين يقيمان فيهما عناصر من تنظيم داعش بصبراتة قد أسفرت عن سقوط 17 قتيلا من التونسيين وعدد من الجرحى، وفق ما أفاد به الناشط الحقوقي والمهتمّ بالشأن اللّيبي مصطفى عبد الكبير.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa