البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

بلدية-توزر-640x411

مشاريع بلدية توزر المقترحة بالميزانية التشاركية وبرنامج التنمية الحضرية والحوكمة المحلية

تنفذ بلدية توزر خلال سنة 2016 مجموعة من المشاريع التي وقع اقتراحها بالميزانية التشاركية وبرنامج التنمية الحضرية والحوكمة المحلية المتعلقة بتحسين البنية التحتية للطرقات في عدد من الاحياء وذلك بعد توفر الاعتمادات عن طريق صندوق القروض.

واوضحت رئيسة هيئة التسيير الوقتية لبلدية توزر ضحى بن عبد الله  لوكالة تونس افريقيا للانباء ان صندوق القروض خصص اعتمادا بحجم 5ر2 مليون دينار لتنفيذ مكونات برنامج التنمية الحضرية والحوكمة المحلية لسنة 2016 والذي يهدف الى الحد من التفاوت بين المناطق.

وذكرت انه ينتظر ان تستفيد منطقتا راس الذراع وحي المطار من مشاريع في مجال مد وتحسين الطرقات بعد ان استفت البلدية كافة الشروط المطلوبة ضمن هذا البرنامج والتى من بينها اقتراح المشاريع بمنهج تشاركي عبر تشريك متساكني الاحياء والاخذ بارائهم ومقترحاتهم على ان تقوم وكالة التهذيب والتجديد العمراني بالاشراف على تنفيذ المشاريع.

واضافت ان الصندوق وفر اعتمادا بقيمة 376 الف دينار بالاضافة الى 170 الف دينار من موارد البلدية ليتم تخصيص 550 الف دينار لانجاز المشاريع المقترحة بالميزانية التشاركية.

واكدت عبد الله ان البلدية تسعى الى تنفيذ ما تعهدت به في اطار الميزانية التشاركية بعد ان واجهت في السنة الماضية عدم توفر الاعتمادات للبرنامج واضافت ان الاعتماد سيكون جاهزا نهاية شهر مارس الجارى لتنطلق في القيام بالاجراءات ومعاينة اماكن التنفيذ لتشمل هذه المشاريع بدورها تعبيد وتحسين الطرقات داخل الاحياء.

وذكرت في جانب اخر ان مشروع المسلخ البلدى الجديد انتهى انجازه وينتظر انطلاق استغلاله في الاشهر القريبة كما اعدت البلدية دراسة لانجاز سوق جملة للانتاج تم ارسالها الى وزارة التجارة في انتظار الموافقة عليها.

وقد خصصت للمشروع قطعة ارض تفوق مساحتها الهكتار وبينت ان المشروع اقترحته الهياكل المهنية الفلاحية لتحسين طرق ترويج التمور وتوفير سوق تستجيب لشروط الجودة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa