البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

بلدية-دقاش-640x411

بلدية دقاش تسعى الى توفير مدخرات عقارية عبر مراجعة مثال التهيئة العمرانية

تسعى بلدية دقاش من ولاية توزر إلى توفير مدّخرات عقارية من خلال مجموعة من الحلول منها مراجعة مثال التهيئة العمرانية الذى ستنجزه السنة القادمة بما يتيح لها توسعة المنطقة البلدية التى أصبحت في السنوات الأخيرة تفتقر إلى رصيد عقاري.

وأوضح رئيس النيابة الخصوصية لبلدية دقاش رضا ضو أنّ الوضعية العقارية التي أصبحت عليها البلدية خلقت عدة صعوبات وإشكاليات في الاستجابة لمطالب أهالي المدينة بالحصول على أراض سكنية و صناعية  وذلك لاعتبار محدودية الرقعة الجغرافية لمدينة دقاش.

كما أضاف أنّه  رغم وجود أراض شاغرة داخل المدينة  إلاّ أنّ مساحتها محدودة وتعود ملكيتها إلى املاك الدولة  وهو ما يتطلب بعض الإجراءات ليتم التفويت فيها للبلدية.

هذا ولاحظ رئيس النيابة الخصوصية لبلدية دقاش أنّ الحل الوحيد لتوفير رصيد عقارى للبلدية هو إنجاز توسعة في اتجاه حامة الجريد  لذلك انطلقت بالتنسيق مع مصالح الادارة الجهوية للتجهيز والاسكان مراجعة مثال التهيئة العمرانية ضمن رؤية مشتركة مع بلدية حامة الجريد  لمعرفة حدود كل بلدية   مضيفا انه  تم الانطلاق كذلك في القيام بمعاينات ميدانية في اتجاه حامة الجريد بغرض اقتناء مقسم جديد سيوفر 150 قطعة ارض سكنية.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa