البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

حملة توعوية للتحسيس من مخاطر الكوليرا

بلديّة قفصة تنظّم حملة تحسيسية للتوعية من مخاطر وباء الكوليرا

نظّمت اليوم الخميس 6 سبتمبر 2018 لجنتا الاعلام والتواصل والنظافة والصحّة والبيئة، التابعتان للمجلس البلدي لبلدية قفصة بساحة الفنون وسط المدينة حملة تحسيسية للتوعية من مخاطر وباء الكوليرا وذلك بدعم من جمعية « عنّا حلم » وبمشاركة عدد من ناشطي المجتمع المدني ومستشارين بلديين.

وبيّنت المستشارة إيمان حرشاني أن هذه الحملة « هي بادرة من بلدية قفصة للتوقي من وباء الكوليرا الذي ظهر مؤخرا في الجزائر خاصة وأنهّ وباء سريع الانتشار ».

وتركّزت الحملة على التواصل المباشر مع المواطنين في وسط المدينة وبالسوق المركزية وفي حديقة الحرّية وبالساحات القريبة من وسط المدينة، حيث تمّ تعليق معلقّات وتوزيع مطويات تلخّص أعراض هذا المرض وسبل التوقي منه وتفاديه.

وتولّى ناشطون مدنيون ومستشارون بلديون خلال تواصلهم مع النّاس، شرح أعراض الوباء وهي خاصة الاسهال وانخفاض الوزن والتعرّق الشديد والسّعال، إضافة إلى العدوى وسرعة أنتشار المرض، واكدوا على ضرورة التوجه إلى أقرب مركز صحّي عند الاحساس بأيّ من هذه الاعراض.

كما ركّز منظمو الحملة التحسيسية على توعية النّاس بطرق الوقاية من هذا الوباء وخاصة من حيث المحافظة على نظافة اليدين ونظافة أواني الطبخ وتجنّب المياه مجهولة المصدر واستهلاك المياه من مصادر صحّية دون غيرها.

ونبّهت المستشارة أسماء حرشاني في هذا السياق إلى ضرورة « تجنّب النّاس استهلاك المياه التي يتمّ جلبها من مصادر غير معروفة ويبيعها باعة متجوّلون في المدينة »، وأضافت أن بلدية قفصة « بدأت في تنفيذ برنامج لتنظيف مجاري الاودية وجهرها والقضاء على النقاط السوداء ومصادر المياه الملوّثة ورفع الفضلات بصفة دورية ومنتظمة ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa