البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بن سالم

بن سالم : « الوزارة قدمت مقترحاتها بشأن ملف أزمة التعليم الثانوي خلال إجتماع أمس الأحد »

أفاد وزير التربية حاتم بن سالم في تصريح إعلامي اليوم الاثنين 10 ديسمبر بأن الوزارة قدمت خلال اللقاء الذي عقد أمس الاحد 9 ديسمبر 2018 عوضا عن اليوم بين الطرف الحكومي والأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل مقترحاتها بشأن ملف أزمة التعليم الثانوي.

و أفاد بن سالم في تصريح أدلى به على هامش مشاركته اليوم في أشغال اليوم الدراسي حول التوجيه الجامعي المنعقد بمدينة العلوم بتونس أن الجانب الحكومي قدم جملة من المقترحات بهدف الوصول إلى حلحلة أزمة قطاع التعليم الثانوي مشيرا الى أن الوزارة تنتظر رد الإتحاد على هذه المقترحات.

وعبر بن سالم عن تفاؤله بشأن التوصل الى حل والتفاهم بين الطرفين مشددا على أن هدف الوزارة دعم المربين وتعزيز موقعهم المهني وقدرتهم الشرائية. ولفت الى أن العنف واستعمال التلميذ لأهداف غير بيداغوجية هي خطوط « حمراء » : 

|

وينتظر أن يعقد عشية اليوم لقاء بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد و الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل.

وكان الأمين العام للإتحاد أفاد في تصريح إعلامي السبت الماضي، بسوسة على هامش الدورة 33 لأيام المؤسسة، أن لقاء سيجمعه اليوم الإثنين بوزراء التربية والمالية والشؤون الإجتماعية والكاتب العام للحكومة لبحث الوضع الإجتماعي والإضراب العام المقرر في القطاع العام والوظيفية العمومية ومناقشة الأزمة المتواصلة في التعليم الثانوي، من شأنه المساعدة على إيجاد مخرج للأزمة الإجتماعية التي تعيشها البلاد ومنها أزمة التعليم الثانوي.

و للتذكير كانت الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل قد دعت في اجتماعها بتاريخ 23 نوفمبر الماضي الى إضراب عام يشمل كل أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام يوم 17 جانفي القادم ، كما تقاطع الجامعة العامة للتعليم الثانوي الفروض التأليفية للأسبوع ما قبل المغلق والأسبوع المغلق للثلاثي الأول من السنة الدراسية الجارية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa