البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

المباركي

بوعلي المباركي : إلغاء الإضراب القطاعي بالمدارس الإبتدائية المبرمج ليوم 6 مارس 2019

أعلن الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل، بوعلي المباركي، أنه تقرر إلغاء الإضراب القطاعي بالمدارس الإبتدائية الذي كان مبرمجا ليوم 6 مارس 2019، بعد الموافقة على مقترحات وزارة التربية، وذلك في أعقاب اجتماع الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي التي ترأسها المباركي اليوم الأحد بمقر الإتحاد.

وأضاف المسؤول النقابي أن الهيئة الإدارية وافقت اليوم على مشروع المقترحات المقدمة من الوزارة، وذلك إثر جلسة المفاوضات التي التامت يوم الجمعة الماضي، بين الجامعة العامة للتعليم الأساسي ووزارة التربية، إذ سيتم غدا الاثنين، إمضاء محضر الإتفاق بين الطرفين، في حدود منتصف النهار بمقر الوزارة.

وكانت وزارة الإشراف تقدمت بمقترحات حول إقرار زيادة في منحة العودة المدرسية، بنسبة 75 بالمائة من الأجر الخام، بالإضافة إلى مضاعفة منحة الإصلاح والمراقبة المتعلقة بالإمتحانات الوطنية.

كما تقدمت الوزارة بمقترحات تعلّقت بتكوين لجان فنية مشتركة، لتدارس مقاييس ومطالب الترفيع في منح المدرّسين بالأرياف، فضلا عن النظر في إقرار منح للمدرسين.

يذكر أنه تم الإتفاق بين الطرفين النقابي والإداري، على تفعيل الإتفاقية المبرمة في 2018، حول تعديل النظام الأساسي ومضاعفة منحتي المديرين والمساعدين البيداغوجيين، وذلك قبل موفى شهر مارس 2019.

كما يشار إلى أن مطالب الطرف النقابي تمحورت بالخصوص حول تفعيل ما تم الإتفاق بشأنه، بخصوص الترفيع في منحة التكليف بالمساعدة البيداغوجية التي حددت ب120 دينارا، ابتداء من جانفي 2019 والترفيع في منح المعلمين النواب والعودة المدرسية ومشقّة المهنة، علاوة على تخفيض ساعات العمل إلى 18 ساعة في الأسبوع، بالنسبة إلى المعلمين النواب المنظرين برتبة أستاذ مدارس ابتدائية.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa