البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

وزارة النقل

بيان وزارة النقل حول استئناف شركة الخطوط الإماراتية لرحلاتها الجوية من وإلى تونس

أعلنت وزارة النقل عن استئناف شركة الخطوط الإماراتية لرحلاتها الجوية من وإلى تونس.

وأضافت في بلاغ لها أن هذا القرار يأتي إثر رفع السلطات الإماراتية المختصة لإجراءات المنع التي اتخذتها في حق المواطنات التونسيات وبعد اتصالات مع الجانب الإماراتي على مختلف المستويات.

وأشارت وزارة النقل إلى التوصل لاتفاق تلتزم بمقتضاه الشركة الإماراتية باحترام القوانين والمعاهدات الدولية وإحكام الإتفاقية الثنائية في مجال النقل الجوي المبرمة بين الجمهورية التونسية ودولة الامارات العربية المتحدة بتاريخ 23 افريل 2000، والحرص مستقبلا على تفادي ما حدث وكل ما من شأنه أن يمس أو يسيء للعلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين بما يحفظ مصالح البلدين وأمنهما المشترك.

وكانت وكالة أنباء الإمارات (وام)، نقلت في موقعها الرسمي اليوم الخميس، عن وزارة الخارجية الإمارتية قولها ، » ان هذا القرار يأتي في إطار العلاقة الثنائية مع الجمهورية التونسية الشقيقة، وحرصها على سلامة الملاحة الجوية، وكذلك في إطار دفع الأخطار والتهديدات التي يجب تلافيهما على أوسع مدى، وفي ضوء التواصل الأمني المكثف والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي ».

وأشارت كذلك الى ان أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أعربت عن « تقديرها لأهمية التعاون المشترك في إطار العلاقات الوثيقة بين الإمارات وتونس »، كما أنها تثمن « غاليا المعلومات التي أفاد بها الجانب التونسي، وحرصه على تبديد كل دواعي القلق التي كانت لدى الناقلات الوطنية لدولة الامارات، الأمر الذي يكفل أعلى درجات الأمن والسلامة للرحلات الجوية وركابها ».

يذكر أن وزارة النقل التونسية كانت قررت يوم 24 ديسمبر الماضي، تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من تونس وإليها وذلك إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية.

وجاء قرار وزارة النقل على إثر منع شركة الطيران الإمارتية يوم الجمعة 22 ديسمبر بمطار تونس قرطاج لعدد كبير من التونسيات من السفر على متن طائرتها المتوجهة إلى دبي دون الإفصاح عن سبب ذلك.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa