البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تاجيل الاضراب الصيادلة

تأجيل إضراب أصحاب الصيدليات الخاصة إلى موعد لاحق بعد أن كان مبرمجا ليوم 22 ديسمبر الحالي

قرّرت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة اليوم الأثنين تأجيل الإضراب العام الذي كان من المبرمج تنفيذه يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2015.

وكانت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة أعلنت يوم 12 ديسمبر الجاري الدخول في إضراب عام يوم 22 ديسمبر بجميع ولايات الجمهورية احتجاجا على رفض وزير الصحة التحاور معها حول مختلف الإشكاليات التي تهمّ القطاع ومن أهمّها قرار تعميم الأداء على القيمة المضافة المفروض على مصنعي الأدوية بالتفصيل وبالجملة ضمن قانون المالية لسنة 2016 الذي سيخلف لأصحاب الصيدليات الخاصة وفق ما أكده كاتب عام النقابة رشاد قارة علي في تصريح سابق ل وات خسائر في الأرباح تصل إلى ما بين 50 و100 بالمائة بالنسبة للبيع بالجملة وتقدر بنسبة 20 بالمائة بالنسبة للبيع بالتفصيل.

وأفاد المكتب الوطني للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة في بلاغ له أنّه تأجيل الإضراب يأتي تغليبا منه لمنطق الحوار في حلّ المشاكل المطروحة ولغاية إعطاء فرصة أوسع للمساعي المبذولة من أجل إيجاد حلّ عادل لهذا الإشكال المطروح ومن منطلق الشعور بالمسؤولية.

وذكر البلاغ أنّ جلسة جمعت وزير الصحة سعيد العايدي بأعضاء المكتب الوطني للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة تمخض عنها تكوين لجنة لدراسة الحلول الممكنة لتفادي الانعكاسات السلبية التي قد تنجرّ على تعميم أداء القيمة المضافة على الدواء، مشيرا إلى هذه الجلسة باشرت أعمالها يوم 18 ديسمبر 2015 وأنّ المكتب التنفيذي سيعقد مساء اليوم الاثنين لقاء مع وزير الصحة.

ودعت النقابة منظوريها إلى البقاء على أهبة الاستعداد ومواصلة التحلّي بروح التضامن ومساندتها في كلّ تحرّك تقرّره في سبيل الدفاع عن الحقوق المشروعة للمهنة وفق ذات البلاغ، مؤكدة أنّه في صورة عدم التوصل إلى حلّ يرضي الصيادلة سيقع الإعلان لاحقا عن موعد الإضراب.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa