البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Sans-titre-126

تأجيل زيارة الوفد الحكومي و البرلماني الى قصر سيدي الظريف بسبب عدم الحصول على اذن قضائي

 تأجلت زيارة الوفد الحكومي والبرلماني اليوم الجمعة إلى قصر الرئيس السابق زين العابدين بن علي بسيدى الظريف الضاحية الشمالية للعاصمة بسبب عدم الحصول على إذن قضائي يسمح بهذه الزيارة وفق ما صرح به وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية حاتم العشي.

وتحفظ عضو الحكومة عن تقديم تفاصيل إضافية بشان تأجيل هذه الزيارة المبرمجة منذ أيام والذي كان مرفوقا بوزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي ووفد برلماني  يتقدمه رئيس لجنة المالية والتخطيط والتنمية منجي الرحوي ومقررة اللجنة ألفة السكري.

وعبر الرحوي عن انزعاجه من تأجيل الزيارة التي قال عنها غير مبررة  محملا السلطة التنفيذية المسؤولية في ذلك وتابع في سياق متصل أن السلطة التنفيذية تبين مرة أخرى أنها غير مسؤولة تماما وغير محترمة ولا يمكنها الإيفاء بوعد بسيط يتعلق بمعاينة هذا الملك المصادر وفق اعتقاده.

كما اعتبر الرحوي أن ملف الأملاك المصادرة تشوبه عديد الشبهات بعدم التصرف الرشيد في هذه الثروة والتي تعد وفق رأيه ضخمة  و بالإمكان أن تدر أموالا كبيرة وان تغطي جزءا كبيرا من الميزانية.

وتطرق إلى الحالة التي وصفها  بالمزرية لقصر سيدي الظريف  لافتا إلى أن هناك حديث عن إمكانية التفويت فيه داعيا الى العمل على صيانته بشكل يمكن من الحفاظ على قيمته وتثمينه حتى يكون صالحا للتفويت فيه أن قررت الحكومة ذلك.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa