البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

تأجيل النظر في قضيّة مقتل 8 جنود في جبل الشعانبي إلى 18 ماي

تأخير قضية قتل 8 جنود بالشعانبي إلى يوم 18 ماي القادم

قرّرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الإبتدائية بتونس تأخير قضية قتل 8 جنود بجبل الشعانبي إلى جلسة يوم 18 ماي 2015 وذلك استجابة لطلب هيئة الدفاع عن المتّهمين حسب ما أفاد به وكالة تونس إفريقيا للأنباء ظهر اليوم الأثنين الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس سفيان السليطي.

وأوضح السليطي أنّ عدد المتّهمين في هذه القضية يبلغ 77 شخصا من بينهم 6 موقوفين تم جلب 5 منهم إلى المحكمة خلال جلسة اليوم وبقي 3 في حالة سراح في حين ما زال بقية المتّهمين في حالة فرار.

يذكر أنّ من بين الارهابيين المتّهمين في قضية مقتل الجنود الثمانية بجبل الشعانبي زعيم تيار أنصار الشريعة سيف الله بن حسين المكنّى أبو عياض والقيادي البارز في التنظيم أبو بكر الحكيم المتّهم باغتيال السياسي محمد البراهمي ومراد الغرسلي وخالد الشايب المكنّى لقمان أبو صخر الذي لقي حتفه خلال عملية أمنيّة يوم 28 مارس المنقضي بمنطقة سيدي عيش بقفصة.

تجدر الإشارة إلى أنّ 8 جنود أُستشهدوا يوم 29 جويلية 2013 خلال تعرّضهم إلى كمين من مجموعة إرهابية بمنطقة فج بوحسين بجبل الشعانبي وذلك بعد ثلاثة أيام من اغتيال الشهيد البراهمي أمام منزله بولاية أريانة يوم 25 جويلية 2013.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa