البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سكانار

تجهيز المستشفى الجهوي بالمتلوّي بجهاز سكانير بتمويل من شركة فسفاط قفصة

ذكر اليوم المدير الجهوي للصحة بقفصة سالم ناصري، أنّه تم الأسبوع الماضي اقتناء آلة مفراس « سكانير » لفائدة المستشفى الجهوي بالمتلوّي هو الآن بصدد التركيب، ومن المتوقع أن يكون جاهزا للاستغلال في غضون أسبوع.

وأوضح المدير الجهوي، في تصريح لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّها المرّة الأولى التي يتم فيها تجهيز مستشفى المتلوّي الذي تم إنشاؤه في أواسط الثمانينات في القرن الماضي بجهاز سكانير، مضيفا أنّ خدمات هذا « السكانير » ستشمل معتمديات المتلوّي والرديّف وأم العرائس فيما ستغطّي خدمات جهاز السكانير الموجود بالمستشفى الجهوي بقفصة بقية معتمديات الولاية وهي قفصة الجنوبية وقفصة الشمالية والمظيلة والقطار وسيدي عيش وبلخير والسند والقصر.

وأفاد نفس المصدر، أنّ شركة فسفاط قفصة هي التي موّلت عملية اقتناء هذا « السكانير » التي ناهزت كلفته واحد مليون دينار ضمن برنامج تنموي أطلقته هذه المؤسّسة.

وقال المدير الجهوي للصحة، إنّه بسبب افتقار مستشفى المتلوّي إلى طبيب مختص في الأشعة فإنّ التوجّه يسير نحو التعاقد مع أطباء مختصين في الأشعة وينشطون في القطاع الخاص لاستغلال جهاز « السكانير » إلى حين توجيه طبيب في هذا الاختصاص للعمل بمستشفى المتلوّي لكونها معتمدية معنية ببرنامج وزارة الصحة والقاضي بدعم مستشفيات المناطق الداخلية بأطباء في ستة اختصاصات من ضمنها اختصاص طب الأشعة.

ويذكر أنّ شركة فسفاط قفصة قد خصّصت برنامجا لدعم التنمية بولاية قفصة خلال الفترة 2016/2014 وذلك بمعدل 02 مليون دينار في العام ويشمل هذا البرنامج كلّ معتمديات الولاية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa