البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

14434824_1070888389613696_6448368934611421388_o

على إثر تهاطل أمطار غزيرة : تدخل وحدات الحماية المدنية في ولايات قفصة و توزر و قبلي

تسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت بعد ظهر امس السبت 24 سبتمبر 2016 بولاية قبلي في إلحاق أضرار بعدد من المنازل التي غمرتها المياه وفق إفادة مصدر من الحماية المدنية لمراسلة اذاعة قفصة بقبلي ماجدة عمارة.

وقد تولت فرق الحماية المدنية التدخل لضخّ المياه من داخل المستشفي الجهوي بقبلي وكذلك منازل المواطنين خاصة في مناطق النزلة بقبلي المدينة وسوق الاحد وقرى تلمين وطنبار وتنبيب ونقة كما تم إنقاذ سيارتين علقتا في الأودية.

كما تسبّبت الأمطار ايضا في وقوع حادث مرور على مستوى طريق الرابطة بين قبلي وقابس بمنطقة سعيدان أدّى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح طفيفة.

 وعقدت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث اجتماعا ليلة البارحة للتنسيق بين مختلف الإدارات لمواجهة أيّ طوارئ خاصة مع احتمال تواصل تهاطل الامطار بالجهة.

والي قبلي وليد الوقيني يتحدث عن أبرز ما جاء في اجتماع اللجنة : 

|

وعن الأضرار المسجلة جرّاء تهاطل كميات هامة من الأمطار امس يتحدث المدير الجهوي للتجهيز بقبلي منذر ساعي : 

|

كما شهدت ولاية توزر كذلك ليلة البارحة على غرار ولاية قفصة وعدد من المناطق الأخرى بالبلاد نزول أمطار غزيرة، خاصّة بعد عاصفة رملية ممّا تسبب في فيضان أودية على الحدود الجزائرية.

وقد تدخلت الحماية المدنية لإخراج سيارات جزائرية وتسهيل مرورها.

وبولاية قفصة وعلى إثر تهاطل كميات هامّة من الأمطار ليلة البراحة قامت الحماية المدنية بعديد التدخّلات لفائدة المواطنين كضخّ المياه بعدد من المنازل وتسهيل حركة المرور وإخراج 6 سيارات علقت ببعض الأودية بمناطق الحوض المنجمي.

العقيد عادل العبيدي المدير الجهوي للحماية المدنية بقفصة يوضّح : 

|

 

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa