البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

قبلي ترحب بكم

تدخلات بالمطاعم المدرسية بولاية قبلي لتركيز تجهيزات جديدة

تشهد المطاعم المدرسية الأربعة بولاية قبلي تدخلات هامة للتوسعة والصيانة قصد تركيز التجهيزات الجديدة التي تحصلت عليها وزارة التربية في إطار برنامج المساعدات الايطالي وفق ما أكده المندوب الجهوي للتربية عادل الخالدي اليوم لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات).

وأشار إلى أنّ تجهيز المطاعم المدرسية بالجهة بهذه الآلات عالية الدقة اقتضى انجاز جملة من التدخلات بالتنسيق مع المصالح الفنية بالمندوبية إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية للمشرفين والعاملين بالمطابخ.

وأضاف المصدر ذاته، أنّ هذه التدخلات تشمل المدرسة الإعدادية ابن الجزار ومعهدي ابن سينا وابن الجزار بمدينة قبلي إلى جانب معهد العهد الجديد بمعتمدية الفوار الذي سجل تقدما كبيرا في انجاز هذه التدخلات التي ستمكن من توفير ظروف ملائمة جدا للعمل بالمطابخ إضافة إلى أنها ستساعد على تعزيز مقومات النظافة وتحسين ظروف تقديم الاكلة وتحد إلى أبعد المستويات من هاجس حصول حالات تسمم أو ما شابه ذلك لدى التلاميذ جراء الأكلات نظرا للدقة العالية التي تتميز بها هذه الآلات.

ومن ناحية أخرى أوضح الخالدي أن المندوبية الجهوية تواصل انجاز اغلب التدخلات التي تمت برمجتها بمختلف المؤسسات التربوية بالجهة لسنتي 2015 و2016 والتي تشمل أساسا تهيئة فضاءات التدريس ودورات المياه كأولوية للتدخل مشيرا إلى أن المندوبية ستنطلق بداية من السنة القادمة في التركيز على الجانب الترفيهي بهذه المؤسسات وبناء أسوار بعض منها.

وأكد في جانب آخر انتهاء الأشغال بالمبيت الجديد لمعهد ابن الجزار والقبول الوقتي لهذه الإشغال إضافة إلى شروع الإدارة في نقل بعض التجهيزات من المبيت الحالي للمعهد وتحديث البعض منها على أمل أن ينطلق استغلال هذا المبيت بعد العطلة الحالية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa