البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

images

تدشين رواق النائب الشهيد محمد البراهمي بمجلس نواب الشعب

تم صباح اليوم السبت  بمجلس نواب الشعب بباردو  تدشين  رواق النائب الشهيد محمد البراهمي ببهو المجلس  وذلك بمناسبة احياء الذكرى الثانية لاغتياله.
وتولى رئيس مجلس نواب الشعب  محمد الناصر  الاشراف على موكب التدشين  الذى حضره كل من hرملة الشهيد  وعضو مجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية مباركة البراهمي وابناCه  وعدد من hعضاء الجبهة الشعبية ومنhعضاء مجلس نواب الشعب.
وذكر بالمناسبة  بما يحمله هذا الرواق من رمزية كبرى  حيث خاض فيه الشهيد محمد البراهمي والنائب محمد الخصخوصي  خلال الفترة التأسيسية اضراب جوع دام عدة اسابيع  دفاعا عن المسار الديمقراطي.
وترحم على روح الشهيدين محمد البراهمي وشكرى بلعيد  وعلىhرواح كل شهداء تونس من الامنيين والعسكريين الذين اغتالتهم حسب تعبيره  أيادى الغدر والارهاب التي تريد ان تضر بمسيرة البلاد وتهدم وتسيل الدماء  ولا تCمن بالحريات ولا بالامل .
واعتبر ان الشهيد ساهم بنضالاته في ان يصبح لتونس دستور جديد يضمن الحريات والحقوق  ويوكد مسيرة الشعب التونسي في بناء مجتمع متكامل ومتضامن  يومن بالديمقراطية والحريات  ومتفتح على الحضارات  ومتجذر في تاريخه.
من جانبها  أفادت ارملة الشهيد مباركة البراهمي  في تصريح اعلامي بان هذا البهو  هو المكان الذى خاض فيه الشهيد اضراب جوع للمطالبة باطلاق سراح شباب قرية العمران بمنزل بوزيان من ولاية سيدى بوزيد  الذين تم ايداعهم السجن في حكومة الترويكا  بسبب احتجاجاتهم للمطالبة بالتشغيل وبحياة كريمة .واعتبرت ان تسمية البهو باسم  الشهيد النائب محمد البراهمي تمثل مبادرة تعكس العرفان لابن المجلس الشهيد  قبل ان تستدرك قائلة  لا يوجد عرفان دون الكشف عن حقيقة اغتياله  ولو سميت كل اروقة العالم وشوارع العالم باسمه  » وفق تعبيرها » وأضافت قولها  ننتظر ارادة جادة واناسا شجعانا لاماطة اللثام
عن ملف اغتيال الشهيد   مطالبة بكشف الحقيقة كاملة  وبايقاف كل من له صلة باغتيال محمد البراهمي  حتى لا تتكرر مثل هذه الجريمة.
ولاحظت انه رغم المصادقة فجر اليوم السبت  على قانون مكافحة الارهاب ومنع غسل الاموال   الا انه لا يمكن مقاومة هذه الظاهرة وقتلة الشهيد البراهمي مازالوا ينعمون بالحرية الى حد الان   حسب قولها.
يذكر انه تم اغتيال الشهيد محمد البراهمي بطلقات نارية  يوم 25 جويلية 2013 امام منزله في مدينة اريانة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa