البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حاتم بن سالم 02

تراجع عمليات الغش في الدورة الرئيسية لبكالوريا 2019 إلى 546 حالة مقابل 674 حالة خلال نفس الدورة من سنة 2018

أكد وزير التربية حاتم بن سالم، أن حالات الغش في الدورة الرئيسة لبكالوريا 2019 تراجعت مقارنة بالحالات المسجلة خلال نفس الدورة من السنة الفارطة، إذ تم تسجيل 546 حالة مقابل 674 حالة بالنسبة للدورة الرئيسية لسنة 2018، مشددا على أن « الغش خط أحمر » وأن الوزارة ستكافحه بكل الطرق القانونية.

وأضاف أن المجهود الذي قامت به وزارة التربية خاصة على مستوى التحسيس وإضفاء مسؤولية أكبر على مراكز الامتحانات، قد أعطى أكله ، لافتا إلى أنه تم إلقاء القبض على شبكات متورطة في عمليات الغش بعدد من ولايات الجمهورية ومن بينها ولاية القيروان مبرزا  » وجود تحسن كبير في مجال مكافحة الغش هذا العام « .

وأفاد أن محاسبة مرتكبي عمليات الغش سيتم حسب الحالات موضحا أن من تم القبض عليه بحالة تلبس سيتم حرمانه من اجتياز امتحان الباكالوريا لمدة 5 سنوات مع الطرد من جميع المعاهد العمومية.
ومن جهة اخرى أفاد الوزير أنه سيتم الانطلاق قريبا في الدراسات لانجاز مجمع مدرسي ثقافي ورياضي في ولاية القيروان بتكلفة تفوق 7 مليون دينار بتمويل من البنك الاوروبي للاستثمار.

واوضح أن المشروع يشمل كافة المراحل الدراسية من الحضانة والتحضيري الى الابتدائي والاعدادي والثانوي كما يضم مركبا ثقافيا ورياضيا من أعلى طراز.

كما أعلن الوزير عن تزويد مدرسة عين جلولة بالماء الصالح للشراب بتكلفة جملية تناهز 60 مليون دينار.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa