البث الحي

الاخبار : no

خيمة مستشفى المتلوي

تركيز خيمة في مدخل المستشقى الجهوي بالمتلوي من ولاية قفصة، لفرز المرضى الوافدين عليه

قامت أمس السبت 28 مارس 2020، إدارة المستشفى الجهوي بالمتلوي من ولاية قفصة، بتركيز خيمة بمدخل هذه المؤسسة الصحية وهي عبارة عن وحدة ما قبل الفرز لفحص المرضى الوافدين على مختلف الأقسام الطبّية بالمستشفى بما في ذلك قسم الطبّ الاستعجالي.
وبيّن المدير الجهوي للصحة بقفصة سالم ناصري لـ (وات) أن الهدف من تركيز هذه الخيمة، منع دخول كلّ مشتبه بإصابته بفيروس كورونا المستجدّ إلى المستشفى، بما أنها عبارة عن وحدة صحّية مخصصة لما قبل الفرز لفحص المرضى الوافدين على مختلف الأقسام الطبّية ومنها قسم الطبّ الاستعجالي مشيرا إلى أن تركيز الخيمة يندرج ضمن التدابير التي أقرّتها وزارة الصحّة لتفادي تفشّي فيروس كورونا بالمستشفبات.
كما تم بهذا المستشفى إحداث وحدة عزل بطاقة استيعاب 10 أسرة مجهّزة يعمل بها فريق طبّي وشبه طبّي على مدار الساعة لمراقبة المرضى المقيمين بالمستشفى وأيضا لرفع العيّنات في حال الاشتباه بإصابات بفيروس كورونا.
والجدير بالتذكير من ناحية أخرى، أنّه تقرر في ولاية قفصة وفي إطار المخطّط الأبيض لإدارة المؤسسات الصحية عند الأزمات، تخصيص 300 سرير مزودة بأجهزة الأكسجين موزّعة على كلّ مستشفيات الجهة، لاستغلالها عند الإقتضاء لإيواء الإصابات بفيروس  » كورونا المستجدّ » التي قد يتمّ تسجيلها بالجهة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa