البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

avion-tunisair-airbus-l-economiste-maghrebin-680x340

تسجيل اضطراب في رحلات الخطوط التونسية على مدى 3 ايام

أفاد كاتب عام نقابة الطيارين محمد بن كيلاني أن الاضطرابات التي تشهدها رحلات الشركة الوطنية للخطوط التونسية أيام 13 و 14 و 15 أفريل 2019 ، « لا علاقة لها بأي احتجاجات مطلبية مادية بل إن سبب الاحتجاجات هو سوء التصرف في الموارد البشرية وبالمحطة الجوية والاعطاب التي تم تسجيلها بعدد من الطائرات ».

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لـ »وات » أنه « لا وجود لإضراب طيارين مثلما يقع الترويج له، « فكل الطيارين مستعدون للعمل وهم يواصلون بانتظام اتباع برنامج رحلاتهم. ونحن لا نتحمل مسؤولية تأخير أي سفرة أو إلغائها، بل نحن أيضا ضحايا هذه التأخيرات كبقية المسافرين ».

من جهته، أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للخطوط التونسية، الياس المنكبي، اليوم، أن سبب الاضطرابات المسجلة في رحلات الناقلة الوطنية هو غياب عدد من الطيارين عن العمل بشكل فجئي، وذلك بسبب تواصل المفاوضات معهم حول طلبات كانوا قد تقدموا بها الى الطرف الإداري تتعلق أساسا بالزيادة في الأجور.

وأوضح المنكبي فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن مطالب الطيارين تعجيزية لا تقدر الشركة، في وضعها الحالي الصعب، على مجابهتها، مشيرا الى أن الطرف الاداري أجرى جلسات تفاوض طيلة الاسبوع الماضى مع الطرف النقابي، وتم الاتفاق على مواصلة النقاش في جلسة أخرى يوم غد الاثنين، الا أنه تفاجأ بغياب عدد من الطيارين عن العمل.

وأعرب عن أسفه لخطورة الوضع الذى وصلت اليه الناقلة الوطنية، مؤكدا أن الشركة تشهد صعوبات مادية كبيرة حتى أنها قامت بتسديد رواتب أكثر من 7000 موظف خلال شهر فيفرى المنقضى بصعوبة كبيرة، مع العلم ان الاجور تكلف سنويا في حدود 340 مليار، قائلا ان سداد مرتب موظف في الظروف الحالية للخطوط التونسية هو عبارة عن معجزة”.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa