البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مصيف الكتاب

تظاهرة « مصيف الكتاب » : 24 ولاية مشاركة في إطار دعم جهود الترغيب في المطالعة خلال شهري جويلية وأوت 2019

تندرج تظاهرة مصيف الكتاب التي تبلغ هذه السنة دورتها السابعة والعشرون في إطار البرنامج السنوي للترغيب في المطالعة وهي من التقاليد الثقافية التي إدارة المطالعة العمومية على تنظيمها كلّ صائفة خلال شهري جويلية و أوت من كلّ سنة.

وتشمل هذه الفعاليات جميع الولايات (24 ولاية) وتهدف إلى الخروج بالكتاب خارج جدران المكتبات العمومية وتركيز فضاءات للترغيب في المطالعة والأنشطة التربوية التثقيفية على طول الشريط الساحلي وبالحدائق العموميّة والواحات والغابات ومراكز الإصطياف والمنتزهات العائلية تؤمنها الإطارات المكتبية.

أمّا بالنسبة للبرنامج فيكون بالتنسيق بين إدارة المطالعة العمومية ومديري المكتبات الجهوية والمندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية وهو عبارة عن مجموعة من الأنشطة التثقيفية والترفيهية مثل: ورشات في الكتابة،أنشطة تحسيسية توعوية، ورشات في الرسم، ورشات في الخط العربي، عروض فداوي، مسابقات تثقيفية، عروض مسرحيةو فنية إلخ… تقدّم خلالها العديد من الجوائز كتكريم أوفى المطالعين وأحسن الكتابات إلى غيرها من الجوائز التي تحفّز الروّاد على المشاركة في فعاليات هذه التظاهرة.

وبالنسبة الى هذه الدورة التي انطلقت تحت شعار “كتابي ملاذي في عطلتي” سيكون اختتام فعالياتها بمدينة بنزرت أوّل شهر سبتمبر 2019.

 

مصيف

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa