البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

عنف-على-طفلة2-640x411

مندوب حماية الطفولة بقفصة: استقرار الحالة الصحية لرضيعة تعرّضت إلى تعنيف جسدي في انتظار صدور تقرير الطب الشرعي

ترقد بمستشفى في مدينة صفاقس رضيعة والداها من مدينة القطار بولاية قفصة لتلقّي العلاج من إصابات في العين والفك واليدين نتيجة تعرّضها إلى اعتداء بدني في حادثة اختلفت إلى حدّ الآن الروايات بشأن ظروف وقوعها.

وأكد مندوب حماية الطفولة المساعد بقفصة إبراهيم الشعباني في تصريح لإذاعة قفصة اليوم الخميس أنّ المندوبيّة تلقّت إشعارا يُفيد بأنّ رضيعة تجاوز عمرها شهرا بأيام قليلة تحمل آثار عنف شديد في أماكن مختلفة من وجهها وأنّ الأب هو من قام بالاعتداء البدني وتم نقلها إلى مستشفى بصفاقس بعد مرورها بالمستشفى المحلّي بالقطار والمستشفى الجهوي بقفصة.

وأضاف أنّ المندوبيّة تعهّدت بمتابعة الوضعية بالتنسيق مع الهياكل الإدارية المعنيّة موضّحا أنّ معرفة طبيعة الحادثة سيحدّدها تقرير الطبّ الشرعي الذي لم يصدر بعد مضيفا أنّه تم فتح تحقيق قضائي وإحالة الملف على أنظار النيابة العمومية.

وعن سبب تعرّض الرضيعة إلى العنف تكشّفت إلى حدّ الآن روايتان لحادثة واحدة، رواية أولى تُفيد بأنّ الرضيعة تعرّضت يوم الأربعاء إلى التعنيف من أبيها في حين تقول الثانية إنّها تلقّت ضربة بكرسي من أخيها وهي رواية تبنّتها الأم.

وبخصوص الصورة التي تم تداولها على صفحات شبكة التواصل الاجتماعي « فيسبوك » على أنّها طفلة أُصيبت في حادثة أخرى بمنطقة رأس الجبل من ولاية بنرزت، أكدت ممرّضة بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان في اتّصال هاتفي مع إذاعة قفصة صباح اليوم الخميس أنّ الصورة تعود إلى الرضيعة من مدينة القطار لأنّها كانت حاضرة وقت وصول المتضرّرة إلى مستشفى قفصة قبل نقلها إلى صفاقس.

تصريح إبراهيم الشعباني مندوب حماية الطفولة بقفصة مساعد 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa