البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

5b8cff75a94a10.64688698_flnhqojimgpke

تعليق إضراب الشركة التونسية للملاحة المقرر ليومي 3 و 4 سبتمبر 2018

تقرر اليوم الإثنين 3 سبتمبر 2018 تعليق إضراب الشركة التونسية للملاحة المقرر ليومي 3 و 4 سبتمبر 2018 على خلفية مطالب إجتماعية وإستئناف النشاط من خلال أعوان الشركة دون غيرها حسب ما أفاد به الأمين العام المساعد بالإتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي اليوم في تصريح لوكالة تونس افريقيا.

وأوضح بوعلي المباركي في هذا الصدد أن الجلسة التي عقدها الإتحاد العام التونسي للشغل أمس الأحد مع مختلف الأطراف المعنية بالمسألة وتواصلت الى ساعات متأخرة أفضت الى التوصل الى حل لتعليق الإضراب وعدم تعطيل مصالح المسافرين وتأمين كافة الرحلات المبرمجة دون أي تأخير.

ونفى المباركي من جهة أخرى ما روج له من تدخل الجيش الوطني لإستئناف العمل وتأمين خروج الباخرة داعيا الى ضرورة إبعاد الجيش عن أي تجاذبات حاصلة في البلاد وإبقاء المؤسسة الوطنية بمنأى عن هذه التجاذبات وعن الخلافات الإجتماعية.

وذكر في هذا الصدد، بأن الإضراب كان معلنا ومبرمجا قبل عشرة أيام ببرقية اضراب صادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بتونس وذلك بداية من يوم الاحد في حال عدم التوصل الى حل خلال الجلسة الصلحية المنعقدة بوزارة النقل والإدارة العامة للشركة التونسية للملاحة يوم السبت 1 سبتمبر 2018.

يشار الى أن إطارات الشركة التونسية للملاحة قد قررت الدخول في إضراب أمس الأحد وتسبب ذلك في تأخر إنطلاق الرحلة المبرمجة باتجاه جنوة لأكثر من 9 ساعات مما أحدث إضطرابا على برمجة الشركة بالنسبة للرحلات على نفس الخط هذا الى جانب تأجيل الرحلة المبرمجة يوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 على متن السفينة قرطاج باتجاه جنوة الى يوم الإربعاء 5 سبتمبرعلى الساعة الحادية عشر صباحا.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa