البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الشؤون الاجتماعية

تلقّي 65 ترشح لجوائز العامل المثالي والتقدّم الاجتماعي واللجان الاستشارية للمؤسسات ونيابات العملة بعنوان سنة 2015 وزارة الشوون الاجتماعية

انطلقت صباح اليوم الأربعاء بمقرّ وزارة الشؤون الاجتماعية أشغال اللجنة الوطنية المكلفة بالنظر في 65 ملف ترشح لجائزة العامل المثالي وجائزة التقدّم الاجتماعي وجائزة اللجان الاستشارية للموسسات ونيابات العملة بعنوان سنة 2015.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها أنّها تلقّت 44 ملف ترشح لجائزة العامل المثالي و15 ملف ترشح لجائزة التقدّم الاجتماعي و6 ملفات ترشح لجائزة اللجان الاستشارية للمؤسسات ونيابات العملة.

وأكد رئيس ديوان وزير الشوون الاجتماعية هشام المشيشي بالمناسبة أنّ هذه الجوائز تمثّل قيمة معنوية للعامل والمؤسسات بهدف استعادة قيمة العمل وتشجيع العمال والمؤسسات على مزيد العطاء وتحفيز الاستثمار.

ويتم إسناد جائزة العامل المثالي وفقا لمقاييس المواظبة والحضور والقيمة المهنية للعامل وتعاونه مع محيط العمل وتدرجه في حياته المهنية والمساهمة في رفع الإنتاج والمبادرة والقدرة على الإبداع وتنظيم العمل في حين تمنح جائزة التقدّم الاجتماعي للمؤسسات التي تتميّز بجهودها الرامية إلى تحسين ظروف العمل الجماعية ودعم الحوار والتشاور بين أطراف الإنتاج داخل المؤسسة والنهوض بالمؤهلات المهنية وتنمية العمل الاجتماعي لفائدة العمال.

أمّا بالنسبة لجائزة اللجان الاستشارية للمؤسسات ونيابات العملة فتسند للجان والنيابات التي تتميّز بمساهمتها في النهوض بالعلاقات المهنية داخل المؤسسة من خلال دعم الحوار والتشاور وتنمية الموارد البشرية وتعزيز الوقاية من الأخطار المهنية.

يشار إلى أنّه يتم تسليم هذه الجوائز بمناسبة الاحتفال بالعيد العالمي للشغل يوم غرة ماي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa