البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

عمال الحضائر

تنسيقية عمال الحضائر بسيدي بوزيد تنظم ندوة تحت عنوان العمل الهش: عمال الحضائر نموذجا

نظّمت تنسيقية عمّال الحضائر في سيدي بوزيد، اليوم السبت، في مدينة المكانسي، ندوة تحت بعنوان  »العمل الهشّ: عمال الحضائر نموذج »، وذلك بحضور ممثلين عن عدد من المنظمات الحقوقية والنقابية وبعض رجال القانون وممثلين عن المجتمع المدني بالجهة.

وأكد المنسق الجهوي لتنسيقية عمال الحضائر بسيدي بوزيد، زهير خصخوصي، أنّ الندوة نظمت بهدف تحسيس المنظمات الحقوقية والنقابية ورجال القانون والمجتمع المدني بحق فئة عمال الحضائر في العمل اللائق والاجر العادل مثل سائر بقية المجتمع التونسي، معتبرا ضرورة وضع هذا الملف في أقرب الاجال على طاولة المفاوضات مع الحكومة بصورة جدية وعاجلة.

وقال في ذات السياق، إنّ « عمال الحضائر قادرون على افتكاك حقوقهم على غرار بقية القطاعات العمالية في تونس وهو المطلب الذي سيرفع في التحرّك الاحتجاجي الوطني المزمع تنظيمه يوم 18 افريل 2017 بساحة القصبة »، حسب قوله، مستنكرا تواصل العمل بهذه المنظومة لمدة 7 سنوات، منذ الثورة، دون أن تتمّ تسوية وضعيات عمال الحضائر أو دون أن تتضح الرؤية حول هذا الملف.

يشار إلى أنّه تم خلال التظاهرة، تبادل العديد من المعطيات القانونية بين رجال القانون وعملة الحضائر حول كيفية ضمان حقوقهم المهنية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa