البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

fosfat_gafsa2_14042012224315

تواصل ازمة قطاع الفسفاط بالحوض المنجمي والمجمع الكيمائي التونسي يعلن توقفا شبه كلي لوحداته

مازال قطاع الفسفاط يعيش شللا تاما منذ اسابيع على خلفية موجة الاعتصامات التي عطلت كافة مراكز الانتاج بمناطق الحوض المنجمي الاربع مما ادى الى عجز شركة فسفاط قفصة عن تلبية حاجيات المجمع الكيمائي التونسي الذي بات هو الاخر مهددا بالتوقف الكلي عن العمل والاخلال بالتزاماته تجاه حرفائه.

ووفق المدير الجهوي للموارد البشرية بشركة فسفاط قفصة عمارة المبروكي فان الاربع الاشهر الاخيرة كانت كارثية على مستوى الانتاج الذي تراجع الى ادنى مستوياته في الوقت الذي كانت فيه التوقعات بانتاج نحو 6.5 مليون طن لسنة 2015 بينما لم يتم الى حد الان انتاج سوى 600 الف طن.

المدير الجهوي للموارد البشرية بشركة فسفاط قفصة عمارة مبروكي: 

|

ورغم هذا الوضع فان شركة فسفاط قفصة تواصل صرف أجور موظفيها واعوانها  مع استمرار العمل الاجتماعي الذي تقوم به الشركة الموجهة للفئات الهشة وفق تصريح عمارة المبروكي لاذاعة قفصة.

 المدير الجهوي للموارد البشرية بشركة فسفاط قفصة عمارة مبروكي: 

|

من جهته شدد الكاتب العام للنقابات الاساسية لاطارات شركة فسفاط قفصة فرحات السحيمي ان معدلات الانتاج الحالية تعتبر غير مسبوقة ولم تسجل خلال السنوات الثلاث الاخيرة مما ادى الى فقدان المجمع الكيمائي التونسي لمخزونه الموجه لعمل الوحدات المختصة في انتاج ثلاثي الفسفاط الرفيع.

الكاتب العام للنقابات الاساسية لاطارات شركة فسفاط قفصة فرحات السحيمي: 

|

للتذكير فان العشرات من الاعتصامات مازالت متواصلة في مناطق الحوض المنجمي ويطالب المحتجون بضرورة تمكينهم من فرص للعمل والتقليص من حدة البطالة خاصة في صفوف اصحاب الشهائد العليا مع فتح حوار معهم لمعالجة الاشكاليات التنموية بالجهة.

هذا وكان وفد وزاري زار المنطقة الاسبوع الفارط خصصع للاستماع الى مشاغل الجهة لنقلها الى حكومة الصيد التي كانت تعهدت سابقا بعقد مجلس وزاري للاعلان عن اجراءات جديدة تخص التنمية والتشغيل بهذهالربوع.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa