البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

توزر 23012016

توزر: أعوان الجمعيّات الناشطة في مجال رعاية المعوقين يُطالبون بالتصدّي للتجاوزات في تسيير الجمعيات

دعا أعوان الجمعيات الناشطة في مجال رعاية المعوقين والمنضوين تحت النقابة الأساسية لأعوان التربية المختصّة بتوزر في وقفة احتجاجية نفّذوها صباح الأربعاء أمام مقرّ الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية للتصدّي إلى الإشكاليات والتجاوزات المتعلقة بتسيير هذه الجمعيات.

وتضمّنت اللاّئحة المهنية للمحتجّين جملة من المطالب منها المطالبة بالنظر في وضعية المديرين المعيّنين من هيئات الجمعيات وضبط أدوارهم وسلطاتهم لوضع حدّ لما يعتبرونه تعيين مديرين لمراكز التربية المختصة غير متخصّصين في رعاية المعوقين.

كما طالبوا النظر في بعض التجاوزات منها فرض بعض الجمعيات وصل تبرّع على العاملين فيها والدعوة إلى القطع مع مظاهر المحاباة والولاءات في تسيير بعض هذه الجمعيات وإعادة النظر في توزيع الأطفال على الجمعيات حسب طبيعة الإعاقة.

وأوضح نجاح حميدة كاتب عام مساعد النقابة الأساسية أنّ أعوان الجمعيات يتعرّضون إلى مظالم مهنيّة حسب قوله من رؤساء الجمعيات تحرم العديد منهم من الترقيات إضافة إلى تجاوزات إدارية.

وأشار المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية كمال صفر من ناحيته وباعتباره المشرف على القطاع الاجتماعي أنّه وجه الدعوة إلى تفقّدية الشغل والمصالحة بتوزر وعدد من رؤساء الجمعيات والنقابة الأساسية وممثّل عن الاتحاد الجهوي للشغل لعقد جلسة للغرض للنظر في مختلف النقاط الواردة في اللائحة المهنية للمحتجّين واتخاذ الإجراءات الضرورية في حال تم التثبت من الاخلالات والتجاوزات الإدارية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa